الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

نموذج استرشادي حول ترتيب الرغبات في تنسيق 2024

تنسيق الجامعات 2024

تنسيق الجامعات 2024

إيمان فكري

A A

يبحث طلاب الثانوية العامة، عن نموذج استرشادي حول ترتيب الرغبات في تنسيق 2024، قبل انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق غدا الإثنين، لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية.

نموذج استرشادي حول ترتيب الرغبات في تنسيق 2024

ونشرت وزارة التعليم العالي، نموذج استرشادي حول ترتيب الرغبات في تنسيق 2024، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، لمساعدة الطلاب على ترتيب رغباتهم في التنسيق بسهولة ويسر.

ترتيب الرغبات في تنسيق 2024

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن النموذج الإسترشادي لترتيب الرغبات في تنسيق 2024، تم توفيره لمساعدة الطالب على ترتيب رغباته بعد تشاوره مع أسرته، قبل تسجيل الرغبات على الموقع المخصص لها (هنـــــا)

نموذج استرشادي حول ترتيب الرغبات في تنسيق 2024

ويتضمن النموذج الإسترشادي لترتيب الرغبات، الشكل الكامل لقائمة الرغبات التي يصل عددها 75، ويقوم الطالب بكتابتها عند التنسيق، كما يلي:

  • ترتيب الرغبة.
  • كتابة اسم الكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به.
  • كتابة اسم الجامعة والمكان.
  • كتابة الإدارة التعليمية.
  • تسجيل رقم الجلوس.

دليل القبول بالجامعات

وأشارت التعليم العالي، إلى أنه بعد أن يقرأ الطالب دليل القبول بالجامعات والمعاهد، عليه القيام باختيار رغباته وترتيبها وفقا لشروط وقواعد القبول الجغرافي.

كما يدخل الطالب، على الموقع المحدد على شبكة الإنترنت لإدخال رغباته، وفقا للترتيب الذي يتم تسجيله بهذا الجدول الاسترشادي.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات على الطالب طباعة رغبته من على شبكة الإنترنت والاحتفاظ بها للرجوع إليها عند الحاجة.

قواعد التوزيع الجغرافي في تنسيق الجامعات 2024

وفيما يتعلق بقواعد التوزيع الجغرافي في تنسيق الجامعات 2024، يُوزع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدد من المجموعات بحسب الإدارات التعليمية.

على الطالب الالتزام باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل اختيار أي كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب).

على الطالب الالتزام باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) أيضًا قبل البدء في أي اختيار من قطاع المجموعة (ج).

- مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة الأقرب للإدارة التعليمية التي حصل منها الطالب على الشهادة الثانوية، وقد تكون أكثر من جامعة في بعض الحالات، بسبب تواجد إدارته التعليمية في حيز متساوي من حيث المسافة بين الجامعتين.

- مجموعة (ب) إجبارية، بعد استكمال اختيارات الطالب في المنطقة (أ)، عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.

- مجموعة (ج) يسمح للطالب اختيار أي من باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، وتعتبر متساوية، حيث إنها تكون جميعها بعيدة عن محل إقامته وإدارته التعليمية.

search