الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:37 ص

"جابر الخواطر".. قصاصات من حياة العامري فاروق

العامري فاروق

العامري فاروق

منى الصاوي

A A

“الوزير الإنسان.. جابر الخواطر”، كلها ألقاب حصل عليها نائب رئيس النادي الأهلي، العامري فاروق، طريح الفراش في أحد المستشفيات الخاصة بجراحة المخ والأعصاب بمدينة السادس من أكتوبر.

وتعرض العامري فاروق، في وقت سابق هذا الأسبوع، لتوقف مفاجئ في القلب، فضلًا عن إصابته بنزيف جديد في المخ، مما أسفر عن تدهور حالته الصحية.

وفور الإعلان عن تدهور الحالة الصحية للوزير لعامري، تحولت مواقع التواصل الاجتماعي لدفتر حب، ودعوات بالشفاء، وأمنيات صادقة حملها أصدقائه وزملائه ومحبيه.

العامري فاروق في طفولته

محطات في حياة العامري فاروق

العامري فاروق الذي يبلغ من العمر 54 عامًا، ولد في نوفمبر من عام 1970، ومتزوج من من الدكتورة مي مسعود في نوفمبر عام 1993، ولديه ابنان مريم، وإبراهيم، بحسب منشورات سابقة له على موقع “فيسبوك”.

تاريخ الزواج بحسب منشور للوزير العامري فاروق على فيسبوك

لم يكن العامري شخصية تركت أثرًا واضحًا في الحياة الرياضية فحسب، بل أثرى الحياة السياسية والمجال العام بشغفه وحرصه على العمل، إذ سقط أرضًا مصابًا بنزيف في المخ أثناء أحد اجتماعات مجلس إدارة النادي الأهلي.

العامري فاروق رفقة أسرته داخل أحد المولات

الوزير الإنسان

شغل العامري منصب وزير الشباب والرياضة في فترة حرجة، إذ كانت تمر البلاد بظروف استثنائية في أعقاب ثورة يناير 2011، وتحمل المسؤولية وأدى دوره على الوجه الأكمل خلال الفترة من 2 أغسطس 2012 وحتى 2 يوليو 2013، ولم يتوان لحظة في دعم مصر في أكثر الأوقات الصعبة.

مواقف وطنية

يمتلك العامري سلسلة من المدارس الخاصة، ولديه دار نشر حملت اسم العائلة "دار الفاروق".

حب العمر

قصة حب العامري فاروق وزوجته مي طارق مسعود، امتدت لسنوات، وخلال فترة زواجهما التي بدات في ‏25 نوفمبر 1993، كانت شريكة النجاح.

لم تكن "مي" في حياة العامري زوجة فحسب، بل كان يقول عنها في الجلسات والمناسبات العائلية "ست الكل"، و"حب العمر"، بحسب مصادر مقربة من الأسرة.

العامري فاروق وزوجته مي طارق

الفتاة المدللة

يرتبط العامري بعائلته ارتباطًا وثيقًا، وتربطه بابنته علاقة خاصة جدًا، ففي 27 سبتمبر 2021، عبر عن حبه لفتاته المدللة “مريم” بنشره مجموعة صور معها يهنئها من خلالها بعيد ميلادها.

مجموعة من الصور تجمع العامري بابنته مريم

وكتب العامري لـ"مريم" التي لا تزال "طفلة بضفاير" في عيون والدها: "حبيبة قلب بابا.. كل سنة وأنت طيبة.. وعقبال 100 سنة.. وربنا يحفظك ويبعد عنك العين ويوفقك".

مريم العامري فاروق مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

ونشر فاروق صورة تجمع “مريم” برئيس النادي الأهلي محمود الخطيب عبر صفحته على “فيسبوك”، معلقا عليها قائلًا: "مريم العامري مع بيبو حبيب الملايين".

العامري فاروق وابنته مريم

العكاز والسند

"العكاز والسند".. هكذا لقب العامري نجله الوحيد المهندس إبراهيم، الذي درس الهندسة بالجامعة الأمريكية.

وعبّر الأب عن حبه لابنه بالطرق كافة، ونشر صورة تجمعه بـ"إبراهيم" معلقا عليها قائلا: “ابني الغالي إبراهيم كل سنة وأنت طيب وبألف خير وربنا يوفقك في مستقبلك.. حقيقي فخور بيك يا بشمهندس”.

العامري فاروق ونجله إبراهيم

أيقونة الخير

"أيقونة الخير"، والدة العامري فاروق بمثابة "طوق النجاة" له، إذ تربطهم علاقة صداقة قوية.

الحاجة نادية كانت ولا تزال الداعم الأول للعامري وشريكة مشوار النجاح، وكان يناديها بـ "أمي الغالية".

العامري فاروق ووالدته الحاجة نادية

البيت الكبير

لم يكن العامري فاروق مجرد فرد عادي في العائلة، بل كان سندًا وداعمًا لأشقائه في الأفراح والأحزان.

أشقاء العامري يروه "البيت الكبير" الذي يحرص على لم شمل عائلته بصورة مستمرة.

وفي ذكرى ميلاد شقيقه الدكتور هشام العامري، نشر العامري صورة تجمعه به معلقًا عليها قائلًا، "أخويا الغالي الدكتور هشام العامري كل سنة وأنت طيب وعقال 100 سنة دايما في ظهر بعض".

العامري فاروق مع شقيقه هشام

جابر الخواطر

وأطلق عليه المقربين "جابر الخواطر"، لما له من مواقف إنسانية لا تعد مع الجميع.

وكان العامري فاروق داعمًا كبيرًا لذوي الهمم، ويقدم لهم المساعدات المادية والمعنوية.

نشر صورة تجمعه بشاب من ذوي الهمم يدعى أحمد  وعلق عليها قائلًا: فاكرين أحمد اللي كان نفسه يلعب في الأهلي وقابله الكابتن الخطيب بعد إعلان رغبته في الانضمام للنادي في مؤتمر سيادة رئيس الجمهورية.. قابلته اليوم وبيدعي أن ربنا يوفقنا في المغرب ربنا يكرمنا ببركة الدعاء يا أحمد.. مجبورين الخاطر إن شاء الله.. منور الأهلي".

العامري فاروق مع أحمد الشباب من ذوي الهمم

تدهور الحالة الصحية

كانت مصادر من عائلة العامري فاروق كشفت تدهور حالته الصحية، بعدما أصيب بنزيف حاد في المخ مرة أخرى، مشيرة إلى تراجع نبض القلب حيث وصل لـ 40 نبضة في الدقيقة، علما بأن النبض الطبيعي يتراوح بين 60 لـ 100 في الدقيقة.

وقالت المصادر لـ“تليجراف مصر”، إن إدارة المستشفى الذي يرقد فيه العامري فاروق، قررت استدعاء مجلس إدارة النادي الأهلي، بقيادة الكابتن محمود الخطيب، وأسرته والمقربين، لإطلاعهم على تطورات الحالة الصحية.

العامري فاروق ووالده ووالدته

ويرقد العامري في أحد المستشفيات في مدينة السادس من أكتوبر، منذ السابع من نوفمبر الماضي، بعدما أصيب بأزمة صحية وأجريت له 5 عمليات جراحية في المخ ووضعه داخل غرفة العناية المركزة بعدما أصيب بغيبوبة تامة وصعوبة سفره للعلاج خارج مصر.

search