الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:43 ص

ألسن عين شمس تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا 2025

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

إيمان فكري

A A

أعلنت عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، الدكتورة سلوى رشاد، فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا بالكلية للعام الجامعي 2024-2025، اعتبارًا من 1 أغسطس حتى 31 أغسطس الجاري.

دبلوم الدراسات العليا

وأوضحت أن باب القبول سيتم فتحه لعدد من الدبلومات، وتشمل دبلوم الدراسات العليا في اللغة والأدب والترجمة، دبلوم الترجمة التحريرية والفورية ودبلوم تكنولوجيا الترجمة بأقسام اللغة الإنجليزية والفرنسية والصينية، والروسية والتركية، الفارسية، اللغات الأفريقية، الكورية، العربية، وقسم اللغة العربية لغير الناطقين بها، الإيطالية، الإسبانية، الألمانية، وتأهيل الدكتوراه الألسن في تخصصات اللغة والأدب والترجمة.

وأضافت عميد كلية الألسن، أنه من المقرر أن تعقد امتحانات القبول خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر 2024.

وقال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أشرف عطية، إن برنامج تكنولوجيا الترجمة يُعد من البرامج المستحدثة والمتميزة، ويأتي مواكبًا لمتطلبات سوق العمل والإلمام بالتكنولوجيا الحديثة ذات الصلة بأنشطة الترجمة ويعد من اكثر البرامج التي تجد إقبالا ملحوظا من بين الطلاب.

التقديم لبرامج الدراسات العليا إلكترونيا

وأشار عطية إلى أن التقديم لبرامج الدراسات العليا إلكترونيا من خلال منظومة UMS، يكون بالخطوات التالي:

  • يقوم الطالب بتسجيل بياناته ورفع كافة الشهادات والمستندات المطلوبة على الرابط التالي، هنــــا
  • بعدها تقوم إدارة الدراسات العليا بالكلية بفحص هذه المستندات ومراجعة البيانات والرد على المتقدم بقبول الطلب عند استيفاء كل الشروط.

امتحانات القبول التحريرية للطلاب المتقدمين

ومن المقرر، أن تعقد امتحانات القبول التحريرية للطلاب المتقدمين لمرحلتي الدبلوم  والدكتوراة اعتبارا من 8 سبتمبر وحتى 11 سبتمبر، وتعقد الامتحانات الشفوية في 17 سبتمبر.

search