الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:19 ص

"الإسكان": بدء تطوير الطرق والمرافق في منطقة الرابية بـ"الشروق"

جانب من أعمال الطرق في منطقة الرابية

جانب من أعمال الطرق في منطقة الرابية

محمود كمال

A A

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، عن بدء تنفيذ مشروعات تطوير الطرق والمرافق الداخلية في منطقة الرابية، التي تمت إضافتها إلى مدينة الشروق، في إطار توفيق أوضاع المواطنين في المنطقة.

وأكد الوزير الشربيني، على أهمية تسريع وتيرة العمل في المشروعات لضمان متابعة مستمرة لتنمية المناطق وتوافقها مع أوضاع المواطنين، مشددًا على التزام الشركات المنفذة بالاشتراطات والمواصفات الفنية الدقيقة.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس جهاز مدينة الشروق المهندس محمد السيد عبدالمقصود، أن المشروعات تشمل تنفيذ شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب، بالإضافة إلى تمهيد الطرق للمجاورات السكنية في القطاع الجنوبي (المجاورات 1، 2، 7، 8، 9)، بإجمالي 1950 قطعة أرض.

إصدار التصاريح اللازمة

وأشار عبدالمقصود، إلى الانتهاء من إصدار التصاريح اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية، وبدء العمل في الموقع بعد دخول المعدات. وأضاف أن المرحلة الحالية تأتي بعد تنفيذ خط مياه نقي رئيسي وتمهيد الطرق بالمداخل الخاصة بمنطقة الرابية وفقًا للخطة المعتمدة.

كما أعلن عن قرب إعلان مواعيد تسليم قطع الأراضي لمقدمي الطلبات بناءً على تقدم الأعمال، مع نشر جداول تحتوي على أرقام القطع ومواعيد التسليم على الموقع الرسمي للجهاز.

مشروع "سكن مصر" 

وفي سياق متصل، زار عبدالمقصود ومسؤولو الجهاز موقع 11 عمارة ضمن مشروع "سكن مصر" في الواجهة الشرقية للمدينة، وتفقدوا أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية لبعض العمارات، بما في ذلك المحارة والنجارة والدهانات وتركيب السيراميك.

وحدات سكنية كاملة التشطيب

وأشار إلى أن المشروع سيوفر وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات متنوعة، وأن المشروع الأكبر يتضمن 105 عمارات بإجمالي 2520 وحدة سكنية، منها 2100 وحدة تم تسليمها بالفعل للمواطنين. 

كما تابع التشطيبات النهائية لمشروع المدرسة للتعليم الأساسي بسعة 33 فصلاً دراسياً، والتي تشمل فصولاً دراسية، وغرفاً إدارية، ومعامل، وغرفاً للأنشطة المدرسية، وملعباً للأنشطة الرياضية.

search