الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:49 ص

من سنة لـ18 "مشددة".. المصير المتوقع لـ أحمد فتوح

اللاعب أحمد فتوح

اللاعب أحمد فتوح

آلاء مباشر

A A

كشف عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائى المستشار إيهاب رمزي، العقوبة القانوية المتوقعة على لاعب الزمالك أحمد فتوح، المتهم بالتسبب في قتل أمين شرطة، في حادث سير، على طريق العلمين.

وقال رمزي إن القيادة تحت تأثير المخدر وتعاطي المسكرات، تؤدي لإدراج الجريمة تحت بند العقوبة المشددة، فالمتهم الآن أمام جناية قتل خطأ مع تعاطي مخدرات.

وأشار رمزي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إلى أن لاعب الزمالك أحمد فتوح سيتعرض لعقوبتين، الأولى هي التعاطي وتصل عقوبتها لـ 15 عاما من السجن المشدد، والثانية القتل الخطأ يصل عقوبته لـ 3 سنوات.

وقال المحامي بالنقض، عمرو عبدالسلام، إنه طبقا لنص الفقرة الثانية من المادة 238 من قانون العقوبات، قد يواجه اللاعب أحمد فتحي عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز 5 سنوات، نظرًا لتسببه في مقتل أحد الأشخاص أثناء قيادته لسيارته بسبب تعاطيه المواد المخدرة، وهو ظرف مشدد لتغليظ العقوبة.

وتابع عبد السلام في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الفقرة الثانية من المادة 238 عقوبات نصت على أن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات، إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال جسيم بما تفرضه عليه أصول مهنته أو وظيفته، أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث.

حادث العلمين للاعب أحمد فتوح

ويذكر أن النيابة العامة تسلمت عينة تحليل المخدرات في واقعة لاعب الزمالك أحمد أبو الفتوح، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول ملابسات وظروف الواقعة وانتداب الطب الشرعي لبيان أسباب وفاة المجني عليه الأمين الشرطة.

وتبين أن عينة تحليل مخدرات، للاعب أحمد فتوح، إيجابية، وهو ما يعني تعاطيه موادا مخدرة.

واصطحبت قوة أمنية، اللاعب أحمد فتوح، لعرضه على النيابة لتستمع لأقواله، بعد أن تحفظت على كاميرات المراقبة القريبة من الحادث، واستمعت لشهود العيان.

search