الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

انتصار السيسي لأبطال الأولمبياد: نفخر بكم.. شكرا لكم

السيدة انتصار السيسي

السيدة انتصار السيسي

إيمان فكري

A A

قالت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنها أجرت اتصالا هاتفيا مع والدة بطلي الأولمبياد المصريين، أحمد الجندي، ومحمد السيد.

وأضافت السيسي عبر منشور لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: أكدت لهما أن مصر والمصريين يفخرون بنجليهما، الذين حققا إنجازا مشرفا، يثبت حقيقة أن كل رجل عظيم خلفه امرأة عظيمة”.

وأكدت السيدة انتصار، أنها أجرت اتصالا هاتفيا ببطلة مصر سارة سمير، ووصفتها بأنها “ملهمة في إرادتها وعزيمتها”، موجهة لها التحية والتقدير على إنجازها.

واختتم قرينة الرئيس السيسي، قائلة: “شكرا لكم يا أبطال، إنجازكم يعزز مكانة مصر على الساحة الرياضية الدولية”.

مصر تحصد 3 ميداليات بالأولمبياد

وحققت البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد الحالية بنسختها الـ33، المقامة على الأراضي الفرنسية، 3 ميداليات حتى الآن.

وتوج أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث بالميدالية الذهبية بأولمبياد باريس في إنجاز تاريخي.

وتصدر الجندي الترتيب بإجمالي 1555 نقطة، بعد أن حقق يوم الجمعة الرقم القياسي الأولمبي برصيد 1516 نقطة، ليحطم الرقم العالمي.

ونجحت سارة سمير في التتويج بفضية رفع الأثقال في أولمبياد باريس 2024 لوزن 81 كجم بمجموعة 268 كجم.

وتعد بطلة رفع الأثقال، من أبرز اللاعبات المرشحة بقوة من قبل الاتحاد المصري للعبة ومسؤولي البعثة المصرية لحصد ميدالية أولمبية في هذه النسخة من الأولمبياد.

وتوج المبارز المصري محمد السيد، بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بفوزه على المجري تيبور أندراسفي، المصنف رقم 16 عالميا.

فاز المبارز المصري بنتيجة (8-7) باللمسة الذهبية، ليحصد أول ميدالية أولمبية للبعثة المصرية في باريس 2024، عقب إخفاق البعثة المصرية.

search