الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:36 ص

القبض على 6 وضبط سلاح "مذبحة المدمر" في سوهاج

صور المجني عليهم في مشاجرة قرية المدمر بسوهاج

صور المجني عليهم في مشاجرة قرية المدمر بسوهاج

سوهاج – أحمد عبد الراضي

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بدائرة مركز طما شمالي محافظة سوهاج، القبض على 6 أشخاص متورطين في مجزرة "العيساوية" بقرية "المدمر"، والتي أسفرت عن مقتل 4 أشخاص “أبناء عمومة”، بسبب نزاع على قيراط أرض مباني، بعد صدور قرار تمكين لصالح أحدهم.

كانت فرضت الأجهزة الأمنية طوقاً أمنياً حول موقع المشاجرة ومنازل المواطنين لمنع تجدد الاشتباكات، وجرى ضبط جميع الأسلحة المستخدمة في الحادث، وتحويل المتهمين إلى النيابة العامة بدائرة مركز طما لسماع أقوالهم والتحقيق معهم.

وقال أحد شهود العيان، إن المشاجرة بدأت عصر أمس، عندما حاول الطرف الأول بناء سور حول قيراط الأرض بعد حصوله على قرار التمكين، وفي المقابل، حضر الطرف الثاني ووضع سيارته داخل الأرض، ما أدى إلى تصاعد التوترات وتحولها إلى اشتباكات مسلحة أودت بحياة 4 أشخاص وأصابت اثنين آخرين.

وقد صرحت النيابة العامة بدفن الجثامين، وشيع أهالي قرية المدمر والقري المجاورة الضحايا في جنازة مهيبة وسط حالة من الحزن الشديد.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي اللواء صبري صالح عزب، مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مأمور مركز شرطة طما يفيد بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين طرفين بقرية المدمر بسبب نزاع على أرض على حدود قرية نجع حمد المجاورة. وتبين أن من بين الضحايا عماد الدين مهران (58 عاماً) مزارعاً، ونجل عمه حمادة (حوالي 32 عاماً)، وحسام الدين محمد تمام (38 عاماً) الابن الوحيد لوالده الذي قُتل هو الآخر في الواقعة.

search