الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

موقف مبابي من المشاركة في كأس السوبر الأوروبي أمام أتلانتا

كيليان مبابي

كيليان مبابي

محمود صبري

A A

يستعد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، للاعتماد على اللاعبين الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي عندما يعلن تشكيلته لكأس السوبر الأوروبي يوم الأربعاء. 

سيواجه ريال مدريد فريق أتالانتا بطل الدوري الأوروبي عندما يخوض افتتاح البطولة الأوروبية للمرة السادسة في غضون 11 عامًا، ويسعى إلى أن يصبح النادي الأكثر نجاحًا في المسابقة - جنبًا إلى جنب مع برشلونة، فهو حاليًا صاحب الرقم القياسي المشترك بخمسة انتصارات. 

لكن في حين من المتوقع أن تشهد المباراة في وارسو ظهور كيليان مبابي لأول مرة ، إلا أنه قد لا يكون أساسيًا.

ومن المتوقع أيضًا أن يبدأ الوافد الجديد إندريك المباراة على مقاعد البدلاء. 

من دكة البدلاء 

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن تسعة من اللاعبين الـ11 الذين بدأوا نهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو الماضي على حساب بوروسيا دورتموند من المتوقع أن يحتفظوا بأماكنهم. 

ورحل كل من ناتشو فرنانديز وتوني كروس عن النادي منذ ذلك الحين، ومن المقرر أن يحل إيدير ميلياتو محل الأول في الدفاع، بينما سيحصل لوكا مودريتش على فرصة اللعب في خط الوسط، وهي استراتيجية استخدمها أنشيلوتي في كأس السوبر في عامي 2014 و2022. 

التشكيل المتوقع 

ويشير ذلك إلى أن التشكيلة الأساسية لكأس السوبر 2024 ستكون: كورتوا؛ كارفاخال، روديجر، ميليتاو، ميندي؛ فالفيردي، كامافينجا، مودريتش؛ بيلينجهام؛ رودريجو، فينيسيوس. 

مبابي يصنع تاريخ لباريس 

ويعني هذا أن مبابي سيحتاج إلى الصبر حتى يتمكن من النزول إلى أرض الملعب بقميص ريال مدريد لأول مرة.

وأكمل الفرنسي، الذي سجل رقما قياسيا بـ256 هدفا في 308 مباريات مع باريس سان جيرمان على مدى سبعة مواسم فقط، انتقاله الذي طال انتظاره إلى سانتياغو برنابيو الشهر الماضي. 

وبالشراكة مع فينيسيوس جونيور ورودريجو وجودي بيلينجهام، من المتوقع أن يقود مبابي ريال مدريد إلى مستوى أعلى، بعد أن حقق بالفعل ثنائية نادرة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

search