الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:09 ص

الفوز الـ21 تواليًا.. الأهلي يهزم زد (2-1) في الدوري

الأهلي وزد

الأهلي وزد

محمود صبري

A A

حقق النادي الأهلي فوزًا صعبًا بهدفين مقابل هدف على نظيره زد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، لحساب مؤجلات الجولة الـ25 من الدوري المصري. 

وافتتح المارد الأحمر النتيجة عن طريق محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد أن استغل كرة مرتدة من دفاع زد داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة القدم تسكن الشباك. 

وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 64، بعد أن استقبل تمريرة من محمد مجدي أفشة في وسط الملعب، لينطلق بسرعة ويراوغ مدافعي بيراميدز داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة ببراعة وتهز الشباك. 

بينما سجل هدف زد مصطفي سعد ميسي في الدقيقة 87 بعد أن أرسل كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء، لتغالط الدفاع ومخلوف وتسكن الشباك. 

وفشل زد في تسجيل هدف التقدم في اللقاء بعد أن أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 21 عن طريق عبد الله بكري الذي سدد كرة قوية تصطدم في القائم الأيمن لمصطفي مخلوف. 

كما شارك لاعبو زيد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 48 بعد أن حصل علي جمال على البطاقة الحمراء، عقب الحصول على الصفراء الثانية. 

وحسم النادي الأهلي لقب الدوري المصري للمرة الـ44 في تاريخه بعد الفوز على سموحة بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة واصل الأهلي صدارة الدوري المصري برصيد 83 نقطة، جمعها من 32 مباراة، محققًا الفوز في 27 مباراة، مع 3 تعادلات وخسارتين، سجل الأهلي 73 هدفًا، واستقبلت شباكه 25 هدفًا. 

أما فريق زد، فيحتل المركز السابع برصيد 47 نقطة، بعد خوضه 32 مباراة، فاز في 12، وتعادل في 11، وتلقى 9 هزائم، سجل لاعبو زد 45 هدفًا، واستقبلوا 33 هدفًا خلال هذا الموسم. 

تشكيل الأهلي أمام زد

وجاء تشكيل النادي الأهلي كالتالي : 

حراسة المرمى: مصطفى مخلوف. 

خط الدفاع: كريم الدبيس، ياسر إبراهيم، خالد عبد الفتاح، عمر كمال عبد الواحد. 

خط الوسط: مصطفى أبو الخير، محمد عبدالله، كريم نيدفيد. 

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمود كهربا، محمد مجدي أفشة.

search