الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

درجتان زيادة.. مفاجأة لطلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

أسامة حماد

A A

حالة كبيرة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بين طلاب الثانوية العامة بعد تداول أنباء حول زيادة درجتين في نتيجة الثانوية العامة المسجلة على موقع تنسيق الجامعات بعد فتح باب التنسيق بساعات قليلة. 

وأظهرت بعض المنشورات المتداولة وجود فرق درجتين في نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة بين المعلن عنها بموقع وزارة التربية والتعليم والمُكتشفة بموقع التنسيق.

فرق درجتين في نتيجة طالب 
فرق درجتين في نتيجة طالب 

نشر حساب يحمل اسم هشام علي: “بشرة خير بعد فتح موقع التنسيق للمرحلة الأولى منذ قليل، كل الطلاب اللي دخلو على موقع التنسيق لقيوا المجموع الكلي زاد درجتين ودول درجتين سؤال الفيزياء لأنهم عدلوا النموذج وحطوا الدرجتين لكل طالب”.

نشرت صفحة تحمل اسم نتائج الامتحانات “عاجل زيادة درجتين للطلاب على المجموع، خاص بسؤال الفيزياء، الناس إلى عملت الإجابة ب هتلاقي درجتين زيادة”.

وأثار الأمر العديد من التساؤلات وردود الأفعال، حيث نشر حساب يحمل اسم محمد علي الشيخ: “شباب أنا لقيت درجتين زيادة في موقع التنسيق أكتب الرغبات كده ولا هتحصل مشكلة”.

وقالت أخرى “جماعة أنا بعد إضافة درجتين الفيزياء، بقيت 91.2 في أمل في صيدلة ولا صعب التنسيق ممكن يزيد”.

وقال حساب يحمل اسم محمد الشرقاوي: "أنا جيبت شهادة بنتي النهاردة الصبح/ مكتوب فيها 380، دخلت دلوقتي على موقع التنسيق مجموعها 382، كده هيطبعولي شهادة جديدة ولا إيه؟!"

وزارة التربية والتعليم

ولم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أي بيانات حتى الآن بشأن زيادة درجتين على مجموع أي من طلاب الثانوية العامة.

search