الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:57 ص

رسالة من التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

محمد لطفي أبوعقيل

A A

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة بشأن الرقم السري باستمارة الثانوية العامة، تزامناً مع بدء تنسيق القبول بالجامعات 2024 المرحلة الأولى، مشيرّة إلى أن استمارات الثانوية العامة متاحة الآن بالمدارس الثانوية مطالبة بالتوجه لاستلامها.

وشددت الوزارة، على طلاب الثانوية العامة بالحفاظ على الرقم السري الموجود باستمارات الثانوية العامة 2024 وعدم الإفصاح به، موضحة أنه يتم تسليمها للطلاب شخصيًا بموجب بطاقة الرقم القومي في حالة حضور ولي الأمر (الأب) لاستلام استمارات نجاح الثانوية العامة يلزم وجود بطاقة الرقم القومي له وبطاقة الرقم القومي للطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة حضور الأم يلزم وجود بطاقة الرقم القومي وولاية تعليمية أو توكيل من ولي الأمر وبطاقة الطالب لاستلام استمارة نجاح الثانوية العامة، بعد سداد الرسوم المقررة للاستمارة والتي تبلع 65 جنيهًا. 

ونوهت مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بضرورة الحضور إلى المدرسة لتسليم متعلقاتكم الخاصة بالمدرسة وإخلاء الطرف لاستلام استمارة النجاح وسرعة الحضور لإنهاء الإجراءات اللازمة استعدادا لمرحلة التنسيق والتقديم للجامعات، ويتم إحضار طابع دعم المشروعات التعليمية قيمة 10 جنيهات ليتم لصقه على الاستمارة + دفع مبلغ 65 جنيها مصاريف الاستمارة).

search