السبت، 05 أكتوبر 2024

04:51 م

حصر وتوثيق.. الحكومة: لا رسوم جديدة على الوافدين

المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم الوزراء

المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم الوزراء

جاسم حسن

A A

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني إن الدولة المصرية لا تعتزم فرض أي أعباء على ضيوف مصر، موضحًا أن إصدار البطاقات لضيوفها المقيمين على أرضها هدفه تنظيم حالات الإقامة وحصر وتوثيق الأعداد من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية.

توريق إيرادات قناة السويس بالدولار

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن ما أثير وتردد عن توريق الإيرادات الدولارية لقناة السويس لسد جزء من الديون الخارجية المستحقة على الدولة لا صحة له، مشيرًا إلى أن وثيقة الاقتصاد المصري 2030 لا تتضمن من قريب أو بعيد الإشارة أو النية لعملية توريق قناة السويس.

وتابع متحدث الحكومة، أن وثيقة الاقتصاد المصري 2030 هي ورقة بحثية سوف يتم طرحها للمناقشة المجتمعية خلال شهرين، بهدف وضع رؤية تساعد صانع القرار في وضع استراتيجية للاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة.

تصدير العمالة المصرية

وأكد أن ملف تصدير العمالة المصرية للخارج يحظى بأولوية كبيرة لدى الحكومة، وأن الحكومة تعمل على إعداد كوادر فنية ماهرة عبر التنسيق مع مختلف الجهات المعنية بهذا الملف، مشيرًا إلى أن الدولة تلقت طلبات من عدة دول بما فيها دول أوروبية لتصدير عمالة مدربة إليها، ووزارة الهجرة تدرس احتياجات أسواق العمل وتعكف على إبرام اتفاقيات في هذا الإطار.

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على الاهتمام الحكومي بإعادة صياغة العلاقة مع القطاع الخاص لبث الثقة، ورسم سياسات جديدة محفزة للتوسع في المشروعات السياحية وزيادة الغرف الفندقية تماشيًا مع الرؤية المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح سنويًا خلال السنوات المقبلة.
 

search