الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

"بياخد حصة في جيبه".. أمير توفيق يرد على اتهامات بـ"السمسرة"

أمير توفيق

أمير توفيق

ناريمان ياسر

A A

علق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أمير توفيق، على الاتهامات التي تتوجه إليه، بشأن السمسرة في بعض الصفقات التي يبرمها الأهلي.

وكان وكيل اللاعبين عبداللطيف خبيش، قال في وقت سابق عبر “إنستجرام”، إن أمير توفيق طلب “سمسرة وعمولات” في صفقة انتقال المغربي جمال الشماخ للأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأضاف خبيش: “أمير توفيق، المدير التنفيذي لشركة الأهلي المصري، من أكبر السماسرة (التقشف) في الأهلي، حصة في جيبه وحصة في النادي، انا لا أقبل كل ما هو تحت الطاولة، اتفق معي ومع حسنية أغادير على انتقال للاعب، وألحوا على اللاعب في التوقيع”.

ليرد أمير توفيق عبر “إنستجرام” قائلًا: “لسه صاحي في أمان الله، ألقى واحد تافه وراغب للشهرة ولا عمري شوفته، ولا اتعاملت معاه قبل كدا، عامل ستوري كلها تشهير وكذب زي اللي قبله واللي قبله، وللأسف بعض الناس بتصدق الكلام دا من غير أي دليل واثبات”.

وأضاف توفيق: “يا ناس التشكيك في سمعة البشر والذمم المالية مش حاجة سهلة وعقابها عند ربنا كبير”، متوعدا باتخاذ إجراء قانوني ضد المدعيين. 

أبرز صفقات أمير توفيق مع الأهلي

بالرغم من الانتقادات التي تعرض لها أمير توفيق، ونجح في التعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين للقلعة الحمراء، حتى وإن كانت هناك مساعدات من مجلس الإدارة، سواء عن طريق محمود الخطيب رئيس النادي أو عدلي القيعي رئيس شركة الأهلي، والمستشار الفني للجنة التعاقدات.

أليو ديانج

نجح أمير توفيق في التعاقد مع أليو ديانج قادمًا نادي مولودية الجزائر، بعد مفاوضات دامت أكثر من شهر، ولقى توفيق إشادة كبيرة من الجماهير بسبب التعاقد مع "دبابة مالي".

بدر بانون

ونجح توفيق في التعاقد مع المدافع المغربي بدر بانون قادمًا من الرجاء المغربي، وخاض موسمين مع القلعة الحمراء، قبل رحيله إلى الدوري القطري من بوابة نادي قطر.

بيرسي تاو

ويُعد بيرسي تاو من أبرز الصفقات التي تعاقد معها أمير توفيق للنادي الأهلي، قادمًا من نادي برايتون الإنجليزي.

محمد مجدي أفشة

ونجح أمير توفيق في جلب محمد مجدي أفشة قادمًا من بيراميدز، لمدة 5 سنوات.

محمود كهربا

وحسم أمير توفيق صفقة محمود كهربا، لاعب  الزمالك السابق، التي أشعلت الشارع المصري، بعد فسخ اللاعب عقده مع نادى ديسبورتيفو دى أفيش البرتغالي بالتراضي.

أليو بادجي

ونجح أمير توفيق أيضا في التعاقد مع السنغالي أليو بادجي قادمًا من فريق رابيد فيينا النمساوي، قبل أن يرحل إلى نادي أنقرة غوجو التركي على سبيل الإعارة مع نية البيع النهائي.

إمام عاشور

وتعاقد أمير توفيق مع أحد أبرز الصفقات في تاريخ النادي الأهلي خلال الآونة الأخيرة، بضم اللاعب إمام عاشور قادمًا من نادي ميتلاند الدنماركي.

أنطونيو موديست

وتعاقد أمير توفيق مع أنطونيو موديست لاعب بروسيا دورتموند السابق، في واحدة من أبرز الصفقات التي أثارت الجدل في الشارع المصري، خاصة لدى جماهير القلعة الحمراء.

رضا سليم

وتعاقد أمير توفيق أيضًا مع المغربي رضا سليم، قادمًا من فريق الجيش الملكي، لمدة 4 سنوات.

رمضان صبحي

جدير بالذكر أن أمير توفيق كان سببًا في إقناع رمضان صبحي بقطع رحلة الاحتراف والعودة إلى مصر من بوابة الأهلي، قبل رحيله بعدها إلى نادي بيراميدز.

search