السبت، 05 أكتوبر 2024

06:17 م

شركة هندية "مهتمة" باستثمار 300 مليون دولار جديدة في مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

جهاد سداح

A A

أبدت شركة "تي سي آي سانمار" الهندية للكيماويات، اهتمامها بإضافة 300 مليون دولار إلى استثماراتها في مصر.

وقالت الشركة إنه ترغب في إنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الإيثيلين بميناء غرب بورسعيد بإجمالي استثمارات 150 مليون دولار، وضخ مثل ذلك المبلغ في توسيع طاقة مصنعيها في بورسعيد، لإنتاج “VCM” و"PVC".

جاء ذلك في لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، وفد الشركة الهندية برئاسة “بى إس جايارامان”، لاستعراض فرص الاستثمار بالسوق المصري، والمشروعات المستقبلية للشركة خلال المرحلة المقبلة.

وتعد شركة "تي سي آي سانمار" للكيماويات من أكبر الاستثمارات الهندية العاملة بالسوق المصري بحجم 1.5 مليار دولار، كما تعتبر من أكبر منتجي مادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوفر حوالي 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

وقال ووزير الصناعة، كامل الوزير، إن الشركة تسعى للاستفادة من المقومات الاستثمارية الكبيرة للسوق المصري، والتي تشمل التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة في مصر، لا سيما الموجودة في غرب ميناء بورسعيد.

أكد حرص الدولة في  تعزيز دور القطاع الخاص بما يسهم في تعميق الصناعة المحلية، والعمل على إعداد خطة عاجلة للنهوض بهذا القطاع الواعد والذي تستهدف سد الفجوة في السوق المحلية، وتوطين العديد من الصناعات وترشيد الواردات وزيادة حجم الصادرات.

search