الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

بعد إضافة الدرجتين.. لا تغيير في الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

إيمان فكري

A A

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم، أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفق الحد الأدنى المعلن سلفًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن للطلاب المستوفين للحد الأدنى للمرحلة الأولى بعد زيادة درجاتهم وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم تسجيل رغباتهم حاليًا.

وأوضح أنه عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024-2025، بلغ حتى الآن 7 آلاف طالب وطالبة.

موقع التنسيق الإلكتروني

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي، هنـــا

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، قد أكد إضافة درجتين لمجموع طلاب الثانوية العامة، وإحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان مادة الفيزياء، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بصفة عاجلة، نظرًا لعدم تحري الدقة في النموذج.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها اتخذت عددًا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

وأضافت، أنه حرصًا على تحقيق مبدأ الشفافية، يُوضح التالي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- اتخذت الوزارة كل الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية، الذين اختاروا الإجابة (ب)، لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن كل ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية، وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

search