الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:18 م

هل تم تغيير نتيجة الثانوية العامة 2024؟.. التعليم تكشف

هل تم تغيير نتيجة الثانوية العامة 2024؟

هل تم تغيير نتيجة الثانوية العامة 2024؟

ماريا روماني

A A

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن هل تم تغيير نتيجة الثانوية العامة 2024؟ بعدما فوجئ طلاب الثانوية العامة وخصوصًا الشعبة العلمية بإضافة درجات على مجموع نتيجتهم.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حالة كبيرة من الجدل بين الطلاب ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، بعد إضافة درجتين لجميع نتائج الثانوية العامة في الشعبة العلمية بقسميها (العلوم والرياضة).

هل يمكن تعديل درجات الثانوية العامة؟

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، عن تغيير نتيجة الثانوية العامة 2024 وإضافة درجتين لمجموع طلاب الثانوية العامة، بسبب امتحان مادة الفيزياء.

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحذف نتيجة الثانوية العامة 2024، من على موقعها الرسمي، بعد تأكيدها إضافة درجتين لجميع الطلاب بالشعبة العلمية في خطأ بسبب امتحان مادة الفيزياء.

وزارة التربية والتعليم أوضحت رفع نتيجة الثانوية العامة من جديد بعد تعديلها على الموقع الرسمي للوزارة، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة المعدلة بعد إضافتها.

وأحال وزير التربية والتعليم اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان مادة الفيزياء، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بصفة عاجلة، نظرًا لعدم تحري الدقة في النموذج.

ما هو خطأ امتحان مادة الفيزياء؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم تصحيح خطأ امتحان مادة الفيزياء كالتالي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

هل تتغير قائمة أوائل الثانوية العامة؟

ومن المقرر أن تعدل وزارة التربية والتعليم قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، بعد قرار إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية، على درجات مادة الفيزياء، حسب مصادر لـ"تليجراف مصر".

وأكدت المصادر أنه سيتم إخطار المدارس والإدارات التعليمية بتعديلات قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، بعد إضافة درجتين على جميع مجاميع الشعبة العلمية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الجديدة

وينشر "تليجراف مصر" لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة  خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة المعدلة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط وزارة التربية والتعليم من هنــا.
  • بعد الدخول إلى رابط الوزارة يختار الطالب الدخول على بوابة الثانوية العامة.
  • يبدأ الطالب في اختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس وبعد ذلك الضغط على كلمة إظهار النتيجة.
  • تظهر بعدها النتيجة المعدلة الخاصة بالطالب بالإضافة إلى المعلومات الخاصة به
search