السبت، 05 أكتوبر 2024

06:13 م

بـ8 محافظات.. فتح باب الحجز في المرحلة الجديدة من شقق "داره"

مشروع دراه

مشروع دراه

جهاد سداح

A A

بدأ صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، فتح باب الحجز في المرحلة الجديدة من شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره".

وأعلن الصندوق السبت الماضي، طرح مرحلة جديدة من شقق مشروع “داره”، الذي يشمل محافظات القاهرة، والفيوم والمنيا وسوهاج والقليوبية، والدقهلية،  والشرقية، وكفر الشيخ، حيث يبلغ عدد الشقق في هذه المرحلة 3000 وحدة سكنية جاهزة للاستلام بعد سنة.

وتتراوح مساحات الشقق بين 113 و180 مترًا، بمستويات تتناسب مع كافة الطبقات، حيث تبدأ أسعار الشقق من مليون وحتى 5 ملايين و300 ألف جنيه.

الأسعار والمساحات

وأشار الصندوق إلى أسعار ومساحات بعض الشقق المشروع في عدد من المحافظات، كالاتي:

في محافظة القاهرة، يقع المشروع في مدينة نصر والمعصرة، يتكون المشروع من 54 عمارة 11 دور، كل دور به 4 شقق  بارتفاع أرضي، وتحتوي كل عمارة على 2 مصعد كهربائي بسعر 5 ملايين و200 ألف جنيه.

وفي محافظة القليوبية، يقع المشروع في منطقة الأوقاف شبرا، وتتكون العمارة من 10 أدوار وتبدأ من مليون و270 ألف جنيه.

وفي محافظة الشرقية، يتواجد المشروع بمنطقة الحريري، ويتكون من 40 عمارة سكنية، وتحتوي العمارة  على 8 أدوار، بمساحة 136 مترًا، بسعر مليون و500 ألف جنيه.

وفي محافظة الدقهلية، يضم المشروع عمارات تحتوي كل واحدة على 10 أدوار، وتبلغ مساحة كل شقة 171 مترًا، بأسعار تبدأ من 3 ملايين و427 ألف جنيه.

وفي محافظة كفر الشيخ، تتكون العمارة من 11 دورًا، وتبلغ مساحة الشقة 113 مترًا مربعًا بسعر مليون و680 ألف جنيه على أن يكون المقدّم 170 ألف جنيه.


 الشروط التي يجب توافرها  لحجز شقق مشروع:

- لا بد من دفع مقدم للوحدة يصل إلى 15% من قيمة الوحدة.

- تقسيط المبلغ المتبقي على 5 سنوات فقط، بأقساط متساوية دون فوائد.
 

وأوضح صندوق التنمية الحضرية خطوات الحجز على شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وجاءت كالتالي:

- عليك الاتصال برقم 15444 أولًا لمعرفة المقر الخاص بشقق المشروع.

- ثم الذهاب إلى مقر المشروعات السكنية.

- ثم التوجه إلى مقر صندوق التنمية الحضرية بعد تأكيد الحجز وسداد المقدم وتوقيع العقود وتأكيد عملية الشراء من الصندوق.

يُذكر أن الصندوق أبرم بروتوكولات تعاون مع بنوك (بنك مصر، والبنك الأهلي، وبنك التعمير والإسكان، وبنك القاهرة، وبنك CIB)، لتمويل شراء الوحدات من صندوق التنمية الحضرية، بفوائد على النظامين 3% أو 8% حسب الشريحة، بحسب المتحدث باسم الصندوق، إذا رغب العميل في الحصول علي الشقة بنظام التمويل العقاري.

search