الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:08 ص

"فولكس فاجن" تحتفل بتخريج أول دفعة من مدرستها لإصلاح السيارات بمصر

كريم نجار رئيس مجلس إدارة كيان جروب

كريم نجار رئيس مجلس إدارة كيان جروب

إسلام عزام

A A

 احتفلت مجموعة "كيان جروب"، الوكيل الرسمي لسيارات أودي وفولكس فاجن، وسكودا وسيات وكوبرا في مصر، بتخريج أول دفعة مِن طلاب مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، وهي أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية متخصصة في مجال إصلاح وصيانة السيارات في مصر.

وقال كريم نجار رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة "كيان جروب"، إن تخريج أول دُفعة من طلاب المدرسة يساهم في تطوير منظومة التعليم ودعم شباب مصر، وذلك من خلال الربط بين التعليم والتكنولوجيا الهندسية التطبيقية.

وأضاف أن افتتاح مدرسة متخصصة في مجال السيارات كان أحد احلامه، مبينًا أنه يتطلع إنشاء وتقديم سلسلة من المدارس الأخرى على نفس المعايير التعليمية والعملية على مستوى الجمهورية، ليتوسع تأثيرها الايجابي على المجتمع وسوق العمل. 

وأشار إلى أنه سيتم تعيين الكوادر المميزة من الخريجين في مراكز خدمة مجموعة "كيان جروب" في جميع أنحاء الجمهورية، مما يضمن الحفاظ على العمالة الفنية الموهوبة في قطاع السيارات لسنوات قادمة.

كريم نجار مع خريجين المدرسة خلال الاحتفال

مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية

يذكر أن مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية فتحت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم لطلاب أول دفعة لها في العام الدراسي 2022/2021، وهي تُطبّق أحدث المعايير العالمية للمدارس الفنية مع ربط المنظومة التعليمية بالصناعة من خلال الاهتمام بالتدريب العملي داخل المدرسة.

كما يُشرف على المنهج التعليمي متخصِّصين مِن كليات الهندسة في الجامعات المصرية.

ويتلقى الطلاب تدريبهم العملي في مصر إما بالمركز المُلحق بالمدرسة التي تقع في منقطة حي الأسمرات وإما بشبكة مراكز الخدمة التابعة لكل مِن فولكس فاجن وآودي وسكودا وسيات.

يحصل خريجو مدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية على اعتماد محلي مِن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى جانب شهادة دولية معتمدة وأيضًا شهادة خبرة معتمدة من مجموعة فولكس فاجن في مصر عبر ممثِّلها الرسمي مجموعة "كيان جروب".

search