الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:44 ص

أزمة جديدة في تنس الطاولة.. بطلها خالد عصر

خالد عصر

خالد عصر

محمد فتحى

A A

تلوح في الأفق، أزمة جديدة في اتحاد تنس الطاولة بعد أن تعمد مسئولوه استبعاد خالد عصر –شقيق البطل المصري عمر عصر- من بطولة أفريقيا القادمة بإثيوبيا، في أكتوبر المقبل لأسباب تتعلق بالانتخابات ومصالح بعض أعضاء المجلس الحالي.

يأتى ذلك بعد تصريحات عمر عصر فى برنامج “الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب الذى هاجم فيه رئيس الاتحاد معتز عاشور وتحدث عن المجاملات الصارخة بتعيين ماجد عاشور مديرا فنيا لمنتخب الرجال للعبة.

 ووفقا لمصدر داخل الاتحاد فإنه يفترض أن يتأهل اللاعب لبطولة أفريقيا عن طريق أمرين، الأول هو تصفيات شمال أفريقيا والتي أجريت في فبراير الماضي، أو عن طريق تصنيفه الشهري حيث يحق لأول 12 لاعبًا على المستوى الأفريقي المشاركة في البطولة.

وشدد المصدر على أن خالد لم يتمكن من التأهل عن طريق التصفيات، ولكن لكون تصنيفه هو رقم 12 على أفريقيا فيحق له المشاركة بشرط أن يرسل الاتحاد المصري موافقته على مشاركته للاتحاد الدولي.

 ولفت إلى أن الاتحاد تعمد عدم إرسال موافقته على مشاركة خالد عصر،  إلى الاتحاد الدولي من أجل إتاحة الفرصة لمشاركة محمود أشرف حلمي والذي يلي خالد في التصنيف.

وكشف المصدر أن محمود أشرف هو نجل أشرف حلمي وهو مرشح للتنافس على كرسي الرئاسة في الانتخابات القادمة لاتحاد تنس الطاولة، وحال وافق الاتحاد على مساعدة اللاعب على تخطي خالد للمشاركة في البطولة، فسينسحب والده من سباق الترشح في الانتخابات.

ولفت إلى أن اللاعب تقدم بشكوى رسمية لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الذي وعده بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة كافة تفاصيل القضية، ولماذا تعمد الاتحاد عدم إرسال اسمه لكشوفات المشاركين في البطولة.

search