الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 ص

رغم خطورتها.. سر الصفعات القوية على وجوه لاعبات رفع الأثقال

صفع اللاعبات قبل المنافسة

صفع اللاعبات قبل المنافسة

فاطمة نصر

A A

تخيّل أن يتم صفعك على وجهك من قِبل مدربك.. هل ستشعر بالإهانة أم ستتقبل الأمر؟ والسؤال الأهم: هل للصفع سبب؟

شهدت أولمبياد باريس 2024، مواقف وطرائف لا حصر لها، أبرزها مشاهد صفع منافسات رياضة رفع الأثقال، حيث تتلقى اللاعبات صفعات متكررة وسريعة على وجوههن من قبل المدربين.

 

الضرب للتحفيز

يقوم المدربون بهذه الحركة لغرض تحفيز الرياضيات قبل المبارة، وقد تم تحفيز اثنتين من المتنافسات بالطريقة ذاتها في المنافسة الأخيرة لرفع الأثقال من قبل مدربيهما، وقد تعرضتا للصفع قبل كل محاولة لرفع الأثقال.

صراخ الصينية لي ون قبل المباراة لتعزيز الحماس لديها

تقوم الصينية "لي وين"، ولاعبة الإكوادور "ليسيث أيوفي" باستخدام تقنيات فريدة من نوعها تساعد على الاستعداد نفسيًا لمحاولة رفع الأثقال، كما تصرخان عاليًا لإضفاء روح الحماس والاستعداد حتى يحين دورهما في الرفع.

تحفيز لاعبة الإكوادور بالصفع على الوجه

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه المشاهد معبرين عن حبهم لها، وأن تلك المشاهد تشعرهم أيضًا بالحماس.

وتبدو هذه الطريقة غريبة، لكنها من الممارسات الشائعة بين لاعبي رفع الأثقال، للتأكد من حالة تأهب اللاعب قبل المنافسة.

فوز اللاعبة الصينية

ونجحت هذه الطريقة مع اللاعبة الصينية "لي وين"، حيث تمكنت المتنافسة من الفوز والحصول على الميدالية الذهبية لمنافسات رفع الأثقال وزن فوق 81 كيلوجرامًا في أولمبياد باريس 2024، وتمكنت صاحبة الـ24 عامًا من رفع وزن 309 كيلوجرامات وهو وزن أكبر من ضعف وزنها.

احتفال الصينية لي ون بعد فوزها بالذهبية الأولومبية

 أضرار الضرب على الوجه

عمومًا، الضرب على الوجه غير محبّب فهو يؤدي للعديد من الأمراض العصبية، لذا يفضل العثور على طرق أخرى لتحفيز اللاعبين، وتعزيز روح الحماس لديهم.

فالضرب على الوجه يقتل ما بين 300 و400 خلية عصبية في الدماغ، ويسبب العديد من الأمراض العصبية، مثل الألزهايمر والعمى، وقد تؤدي الصفعات القوية إلى فقدان السمع، والشلل، وأحيانًا الموت السريع، وفقًا للمتخصصين.

search