الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:13 ص

أحكام بالسجن لـ5 متهمين في قضية قتل أمين شرطة بالإسكندرية

حكم قضائي - أرشيفية

حكم قضائي - أرشيفية

الإسكندرية- آلاء محمود

A A

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز عبد الله، بمعاقبة كل من "ع.س.ح" بالسجن المؤبد عما أُسنِد إليه، ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، ومعاقبة "خ.ي.س" و"خ.ف.ش" بالسجن المشدد 5 سنوات عما أسند إليهما، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة 3 سنوات.
 

وقضت المحكمة ببراءة "ن.ج.ر" و"م.ع.خ"، ومصادرة السيارة المستعملة في الواقعة، وإحالة الدعوي المدنية إلى الدائرة المختصة، لاتهامهم باستعراض القوة والعنف ضد رجال الشرطة وإتلاف ممتلكات عامة وقتل المجني عليه أمين شرطة، في القضية المقيدة برقم 279 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة سيدي براني.

وتبيّن في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث قيام المتهمين بالاشتراك مع آخرين بالتجمهر وإرهاب المواطنين وإلقاء الحجارة على قوات الشرطة وديوان عام قسم شرطة سيدي براني وإشعال النيران بالاطارات بالطريق العام ومساعد بعض الأهالي في سرقة سيارتين محجوزتين على ذمة قضايا، وتسببوا في إصابة قوات من الشرطة.

وقام المتهم الأول بصدم ودهس المجني علية عمدًا، وهو "م.ص.ع" أمين شرطة من قوة شرطة سيدي براني، محدثًا إصابته التي أودت بحياته، أثناء قيام المجني عليه باستيقافه لمنع أعمال التخريب ومحاولة هروبه وضبط السيارة قيادته محل الحادث من قبل قوات الأمن، حال شروع المتهم بالهروب، وقيام المتهمين بالإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع للخطر عن طريق إيذاء الأشخاص، وإلحاق الضرر بالأملاك العامة واحتلالها وعرقلة ممارسة السلطة العامة لدورها.

وثبت من الدليل الفني، وتقرير الصفة التشريحية لجثمان المجني عليه أن جميع الإصابات بالرأس والأنف والوجه وإصابته في الصدر والبطن والطرفيين العلويين والساق اليسرى، واحتكاكات رضية تنشأ عن المصادمة والاحتكاك وكسور بعظام الصدر، وكذلك وجود العديد من الحجارة الملقاة على الأرض وتلفيات بالممتلكات العامة، وتبيّن فقد 2 من كاميرات المراقبة الخاصة بقسم شرطة براني  وقيام المتهمين  بالاستيلاء عليها لعدم تسجيل فعلهم الإجرامي.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح، إخطارًا بقيام المتهمين وآخرين بالتجمهر وإرهاب المواطنين وإلقاء الحجارة علي قوات الشرطة وديوان عام قسم شرطة سيدي براني، ودهس أمين شرطة بدائرة القسم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وقررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

search