الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 ص

تحرك قضائي بعد ظهور متهم جديد في واقعة دهس شاب بالمنصورة

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

A A

قضت الدائرة الثانية الجنائية الاستئنافية بالمنصورة بقبول الاستئناف المقدم من طبيب بيطري متهم بدهس شاب في مركز الستاموني، محافظة الدقهلية، بعد ظهور متهم جديد اعترف بارتكاب الجريمة.

وكانت المحكمة برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبد الدايم، وعضوية المستشارين محمد كمال الخولي وتامر محمد مرسي، قد أصدرت قرارها بقبول الاستئناف المقدم من المتهم “محمد أ.ع”، وإلغاء الحكم السابق بالسجن المؤبد. 

وأمرت المحكمة بإحالة أوراق القضية للنيابة العامة للتحقيق في اعترافات المتهم الجديد، "حسام.ا.ع"، الذي أكد خلال جلسة المحاكمة أنه هو من ارتكب الواقعة، مطالبًا بمحاكمته وتبرئة نجل عمه.

ووفقًا لما تم عرضه في المحكمة، أوضح المتهم الجديد أنه استعار سيارة نجل عمه للذهاب إلى مدينة جمصة، واصطدم بسيارة المجني عليه، مصطفى عبد المنعم، أثناء قيادته بسرعة. 

وعندما طلب المجني عليه الذهاب معه إلى صاحب العمل للاعتراف بما حدث، رفض المتهم الجديد وحاول الهرب، مما أدى إلى تعلّق المجني عليه بالسيارة حتى اصطدم بحاجز خرساني وتوفي على الفور.

وكانت النيابة العامة قد أحالت في وقت سابق الطبيب البيطري محمد أ.ع.ال.، للمحاكمة الجنائية في قضية رقم 7252 لسنة 2023 جنايات الستاموني، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار. واتهمته النيابة بقتل المجني عليه بعد مشادة نتجت عن حادث سير، حيث عمد المتهم إلى الهروب بسيارته واصطدم بالضحية مما أدى إلى وفاته.

القرار الأخير للمحكمة جاء نتيجة اعتراف المتهم الجديد، مما يستدعي إعادة التحقيقات وتقديم المتهم الحقيقي للمحاكمة أمام دائرة أخرى.

search