الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:03 ص

روتانا ترد على تصريحات شيرين لـ"تليجراف مصر": "لم تفسخ العقد"

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

زياد محمد

A A

ردت شركة “روتانا” على تصريحات الفنانة شيرين عبد الوهاب التي أدلت بها مؤخرًا لـ"تليجراف مصر"،  وأعلنت فيها انتهاء تعاقدها مع الشركة، والتعاقد مع أخرى جديدة.

وقالت “روتانا” في بيان، أصدرته اليوم، ويمثل أول رد رسمي من جانبها على تصريحات شيرين: “نما إلى علم شركة (روتانا) أن المطربة شيرين عبد الوهاب صرحت أنها تعاقدت مع إحدى الشركات الشقيقة وتم إبلاغهم بسريان تعاقد شركة روتانا وأن الحديث عن فسخ أو انتهاء عقد روتانا عارٍ تمامًا عن الصحة”.

وأضاف البيان: “شيرين مرتبطة بعقد حصري مع شركة روتانا وهو المؤرخ في 6 يناير 2029، والذي بموجبه منحت الفنانة شيرين شركة روتانا، الحق الحصري المنفرد في استغلال واستثمار صوتها طوال مدة التعاقد، ولمدة ستة أشهر تالية مـن تاريخ قيام شركة روتانا بطرح الألبوم الثاني”.

أول تعليق من شركة "روتانا" بعد تصريحاته مع "تليجراف مصر"

وتابعت الشركة: "لقد أخلت الفنانة بالتزامها العقدي مع شركة روتانا، وترتب عليه اللجوء للقضاء وصدر الحكم بإلزام الفنانة بشرط جزائى (8 ملايين جنيه)، لإخلالها بالتعاقد القائم والساري حتى تاريخه مع شركة روتانا، والفنانة استلمت 570 ألف دولار منذ خمس سنوات وتحاول التنصل من رد الأموال وترفض تنفيذ العقد وتسليم الأغاني المتفق عليها".

أول تعليق من شركة "روتانا" بعد تصريحاته مع "تليجراف مصر"

واستكملت: “كانت شركة روتانا قد تبنت شيرين عبد الوهاب وصبرت عليهـا في كل المحن التي أصبحت مادة ثابته لوسائل الإعلام ورفضت اتخاذ أي إجراءات قانونية جنائية على مدة السنوات الخمس نظرًا لأنها قامت بتصفية الشركة المملوكة لها (لا مير) التي تعاقدت بها مـع شركة روتانا واستلمت مبلغ 570 ألف دولار منذ خمس سنوات”.

ووفق البيان: “عندما وجدت روتانا أن المطربة تنتج أغانٍ وتقوم بتسريبها ثم تتوالى الاتهامات مع المحيطين بها عمن قام بتسريب أغانيها اضطرت الشركة لرفع الدعوى رقم 1835 لسنه 2022 اقتصـادي القاهرة، والمقيدة استئنافيًا برقم 601 لسنة 16 ق اقتصادي القاهرة، أصدرت المحكمة بجلسة 16 مايو 2023 حكمها بعد ثبوت تقاعس المطربة وإخلالها بالتزاماتها في التعاقد على مدى خمس سنوات وقامت بتصفية الشركة المملوكة لها (لا مير)، إلزام شيرين عبد الوهاب بسداد مبلغ 5 ملايين جنيه بصفتها مالكة شركة لا مير مع إلزام شيرين عبد الوهاب بشخصها بسداد مبلغ 3 ملايين جنيه التصالح الذي طلبته المطربة شيرين عبد الوهاب، تواصلت المطربة مع مفوض الشركة وطلبت فتح صفحة جديدة والتصالح وتنفيذ حكم المحكمة وتم التصالح بخطاب موقع من مفوض الشركة مع المطربة، ونص التصالح عن الحكم الصادر ضدها وليس فسخ التعاقد”.

وتابع: “بالفعل حضرت شيرين حفل الكويت وفوجئنا بها تصرّح أن الأغاني جاهزة، وروتانا ترفض استلامها على غير الحقيقة”. وأضاف: "قامت المطربة شيرين بتقديم بلاغ للنائب العام كاذب تتهم فيه قيادات روتانا بسرقة أغنية الذهب ثم قامت بتوزيعها على وسائل الإعلام رغم أن المطربة سلمت الأغنية رسميًا للشركة قبل بثها للنشر 5 شهور والموزع (تومـــا)، وهذا ما أثبتته النيابة العامة، وخبراء الفحص الفني، التي انتدبت بالبلاغ المنظور أمام المستشار المحامي العام لنيابات الشيخ زايد بعد تهرب شيرين من المثول بالتحقيقات".
 

أول تعليق من شركة "روتانا" بعد تصريحاته مع "تليجراف مصر"

وأضاف البيان: “هذا سيؤدى لحبس المطربة جراء نشر ادعاءات كاذبة بعد أن أثبتت التحقيقات كذب ما تم الادعاء به على قيادات الشركة، ومع تناول أكثر من 37 صحيفة وموقع إخباري تلك الأكاذيب التي سوقتها وآخرون، ما دفع الشركة لإبلاغ المستشار النائب العام لعدم توخي الحذر والدقة قبل نشر اتهامات أضرت بالشركة واستثماراتها، ثم أقامت روتانا الدعوى رقم 533 لسنة 17 ق ضد شيرين عبد الوهاب وموضوعها إلزام المدعى عليها بالتنفيذ العيني للعقـد ومؤجلــة لجلسة 3 سبتمبر 2024 وطلبت شيرين فسخ العقد بدعوى فرعية".

واختتم البيان: “حرصا من شركة روتانا على إظهار الحقائق وخشية وقوع شركات إنتاج، أو توزيع أو المنصات الرقمية والفيسبوك والإذاعات والبرامج بأنواعها تحت طائلة مخالفة القانون فإننا تواصلنا مع العديد من الشركات، ونفت تنفيذ أي تعاقدات للمطربة لمخالفته القانون”.

وأكد البيان أن “شركة روتانا هي الوحيدة صاحبة الحق الحصري في استغلال واستثمار صوت الفنانة شيرين عبد الوهاب، وأنه لا يجوز للفنانة التعاقد مـع الغير حتى الانتهاء من التعاقد مع روتانا، وفي حالة قيام أي شركة بالتعاقد معها فإنها ستكون مسؤولة بالتضامن مع الفنانة في التعويضات قبل انتهاء العقد المحرر مع روتانا ومرور ستة أشهر كاملة من تاريخ طرح روتانا لألبوم الفنانة الثاني".

search