الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

عرض خيالي لضم فينيسيوس إلى أهلي جدة و"الكرة الذهبية" تحبط الصفقة

فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور

هيثم موسى

A A

كشفت تقارير صحفية عالمية عن وجود عرض خيالي من أحد أندية الدوري السعودي للبرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري. 

وفقًا لما ذكرته التقارير فإن نادي أهلي جدة السعودي، يسعى لتجهيز عرض سيكون الأكبر في تاريخ كرة القدم للبرازيلي فينيسيوس جونيور خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وتم التواصل مع ريال مدريد لمعرفة موقفهم الأخير. 

وأوضحت التقارير أن اللاعب لم يرفض بعد العرض الخيالي المقدم من الأهلي السعودي بقيمة 350 مليون يورو سنويًا. 

وقالت “شبكة “ESPN” البرازيلية”، إن الأهلي السعودي قدم عرضًا خياليًا لضم ‏فينيسوس جونيور من ريال مدريد مقابل 350 مليون يورو سنويًا. 

وأضافت الشبكة أن فينيسيوس يريد البقاء للحصول على الكرة الذهبية بقميص ريال مدريد، خاصة وأن فرصة الحصول عليها من الدوري السعودي ستكون صعب للغاية. 

وأشارت الشبكة إلى أن هناك وفدا من صندوق الاستثمار السعودي، تواصل مع ممثلي فينيسيوس، لإقناعه باللعب في الدوري السعودي، ويصبح سفيرا للمملكة قبل مونديال 2034.

من جانبها أكدت شبكة "The Athletic" البريطانية، أن فينيسيوس يرفض عرضًا سعوديًا براتب يفوق الخيال، وريال مدريد لا يرغب في بيعه.

وكشفت "The Athletic" أن الجانب السعودي سيجدد اهتمامه بالتعاقد مع فينيسيوس، مرة أخرى، خلال الفترة المقبلة، على أمل موافقة اللاعب على العرض الأضخم في تاريخ كرة القدم.

وأوضحت أن قيمة الشرط الجزائي في عقد فينيسيوس مليار يورو، ويرتبط بعقد حتى 2027، ولكن إدارة أهلي جدة تأمل في التوصل لحل لأزمة الشرط الجزائي، من خلال إضافة امتيازات في عقد اللاعب.

search