الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

من الإعدام للمؤبد.. تخفيف الحكم في قضية قاتل "نمر الفيوم"

المجني عليه، أنور النمر

المجني عليه، أنور النمر

الفيوم - رشا الجمال

A A

قضت محكمة جنايات الفيوم، اليوم، بتخفيف حكم الإعدام الصادر ضد المتهم “إبراهيم.ع.ف.أ”، إلى الأشغال الشاقة المؤبدة، بعد اتهامه بقتل المجني عليه أنور النمر، المعروف بـ"الإيطالي"، بإطلاق النار على رأسه من سلاح ناري في ثاني أيام عيد الفطر العام الماضي.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن ممدوح أحمد، وعضوية المستشارين أيمن طه حسن، ووائل محمد علي، وأحمد حجاج محمود، وأمين سر محمد أحمد. وألغت المحكمة الحكم السابق بالإعدام، الذي كان قد صدر في 4 مايو الماضي من دائرة أخرى بمحكمة جنايات الفيوم، بعد موافقة المفتي على تنفيذ الحكم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى ثاني أيام عيد الفطر 2023، عندما لقي أنور نمر يونس سلومة (65 عامًا) مصرعه على يد المتهم “إبراهيم.ع.ف.أ”، الذي أطلق النار على رأسه من سلاح ناري، وألقى بجسده خارج السيارة في قرية “تطون” التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، ثم فر هاربًا.

كان المجني عليه جالسًا بأحد المقاهي وسط القرية، عندما طلب منه المتهم مرافقته للحديث في سيارته. وبعد أن تحركا لمسافة قصيرة، سمع الأهالي صوت طلق ناري، ليتبين بعد ذلك أن الجاني أطلق النار على رأس الضحية وألقى بجثته من السيارة.

تحركت قوات الأمن إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ، ونقلت جثة الضحية إلى مشرحة مستشفى إطسا المركزي، وأمرت النيابة بانتداب الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية.

وعلى الرغم من اعتراف المتهم بارتكاب الجريمة، قررت المحكمة تخفيف حكم الإعدام إلى المؤبد، وإحالة القضية إلى النيابة العامة للتحقيق مجددًا في اعترافات متهم آخر زعم أنه الفاعل الحقيقي.

search