الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:05 م

"حوت آسيا": الجوهري أفضل مدرب في تاريخ الكرة الأردنية

محمود الجوهري

محمود الجوهري

يوسف المصري

A A

قال حارس مرمى المنتخب الأردني السابق عامر شفيع، إن الراحل محمود الجوهري، المدير الفني الأسبق للنشامى، أفضل مدرب في تاريخ الكرة الأردنية.

وأضاف شفيع خلال تصريحات تليفزيونية أن أكثر ما كان يميزه الجوهري، هو قربه من اللاعبين، إذ كان يفكر باللاعب أكثر من نفسه وكان بمثابة الأب لجميع لاعبي المنتخب.

وتابع: "كان صاحب معرفة عميقة بكل ما يخص كرة القدم، لذلك هو المدرب الأفضل في تاريخ الكرة الأردنية".

وأشار إلى أن الجوهري ومدرب حراس المرمى فكري صالح قد منحاه الثقة الكبيرة لتمثيل المنتخب الأردني، بالرغم من كونه قادما من فريق مصنف في الدرجة الأولى.

وتمنى عامر شفيع التوفيق للمدير الفني الحالي لمنتخب النشامى، المغربي الحسين عموتة قبل أيام قليلة على انطلاق بطولة أمم آسيا، متوقعا تتويج المنتخب الياباني باللقب الآسيوي.

وخاض شفيع مباراته الدولية الأولى في عام 2002 أمام كينيا تحت قيادة محمود الجوهري، ويعد أحد أفضل الحراس في تاريخ الكرة الأردنية والعربية والآسيوية.

كان يلقب بـ"حوت آسيا"، خلال حقبة الجوهري التاريخية، وخاض (168) مباراة دولية مع منتخب النشامى، ويحتل المرتبة الثالثة عالميا في ترتيب أكثر الحراس خوضًا للمباريات الدولية، خلف السعودي محمد الدعيع (178 مباراة) والإيطالي جانلويجي بوفون (174 مباراة).

خاض مع منتخب الأردن في نهائيات كأس آسيا، 15 مباراة موزعة على 4 نسخ 2004، 2011، 2015، 2019، ويتفوق عليه فقط الأوزبكي إيجناتي نستيروف الذي شارك في 5 نهائيات.

ولعب شفيع لأندية اليرموك والفيصلي والوحدات الأردنيين، والإسماعيلي المصري والفيحاء السعودي.

search