السبت، 05 أكتوبر 2024

04:16 م

أم تحتضن قاتل ابنها وتطالب بالعفو عنه: "قلبي اتوجع عليه" (خاص)

صورة الأم تحتضن قاتل ابنها

صورة الأم تحتضن قاتل ابنها

منى الصاوي

A A

في قاعة محكمة جنايات المنصورة، وقفت عجوز ظهرها مُنحني تحت وطأة الحزن، وعيناها تحملان عبئًا لا يُحتمل، وأمامها، جلس القاضي، ينظر إليها بجدية، وبين يديه ملف القضية الذي يحمل تفاصيل جريمة بشعة. 

جريمة بشعة

جريمة قتل راح ضحيتها ابنها الوحيد، لكن هذه الأم لم تأت لتطالب بالقصاص، بل لتطلب العفو، رفعت يدها المرتجفة، ونظرت إلى القاضي بنظرة تحمل كل معاني الألم والتسامح، وقالت بصوتٍ مبحوح: "يا سيدي القاضي، أرجوك أن تستخدم الرأفة، هذا الشاب الذي أمامك هو قاتل ابني، وضحية لظروف قاسية دفعته إلى ارتكاب هذه الجريمة، أرجوك أود احتضانه، وأطالبك بأن تخفف عنه العقوبة، أنا فقدت ابني، ولا أريد أن أفقد ابن اختي الذي تربى وترعرع في بيتي أيضًا."

حاتم وكركر

جريمة قتل راح ضحيتها ابنها حاتم، السايس الذي اشتهرت قضيته في الرأي العام بعنوان "مصرع سايس على يد ابن خالته".

تواصل "تليجراف مصر"، مع والدة القتيل، وخالة الجاني، نادية البرديسي، وقالت "قلبي موجوع عليهم بنفس القدر.. واحد مقتول والتاني محبوس".

الإعدام شنقًا

وأضافت: "طلبت من هيئة المحكمة استعمال الرأفة في الحكم على ابن اختي (كركر)، خاصة بعدما طالب البعض بتنفيذ أقصى عقوبة عليه وهي الإعدام شنقًا".
وتابعت، "قلبي اتوجع عليه لما شوفته في القفص وأنا مربية الاتنين".

ظروف صعبة

وأشارت إلى أنها تكفلت بالمصاريف كافة منذ القبض عليه، وتابعت حالة زوجته التي كانت “حامل” بالشهور الأولى حتى وضعت رضيعتها التي توفيت بعد أسبوعين فقط من الولادة.
وأوضحت نادية البرديسي أنها أرضعت "كركر" الذي قتل ابنها حاتم ذبحًا بعد مشاجرة بينهما في الموقف الذي يعملان به.

نزيف الدم

وتابعت "بعد الخناقة كركر حضن حاتم وقعد يعيط، وقلع هدومه وأوقف بها نزيف الدم، وظل يردد أنت مش هتموت يا حاتم أنت متعور بس"، لافتة إلى أن ابن أختها كان منهارًا ولم يكن يقصد قتل ابنها.

بداية القصة

في حادثة مروعة هزت مدينة المنصورة، أقدم رجل على قتل ابن خالته، الذي يعمل كـ "سايس" سيارات، ذبحًا بسكين في شارع المديرية، إذ اندلع شجار بينهما بسبب خلاف على مكان انتظار السيارات وتنظيفها، ما أدى إلى تصاعد الموقف وارتكاب هذه الجريمة البشعة.

جريمة قتل

تلقت مديرية أمن الدقهلية في يناير الماضي، بلاغًا يفيد بوقوع جريمة قتل في منطقة شارع المديرية بالمنصورة.
وبحسب شهود العيان آنذاك، نشبت مشاجرة عنيفة بالأسلحة البيضاء بين محمد حسين عبد المنعم، المعروف بـ "كركر"، وله سجلًا إجراميًا، وبين نجل خالته المجني عليه "حاتم محمد فتحي البرديسي" بسبب خلاف حول مكان ركن سيارة وغسلها، وتطور الخلاف إلى مشاجرة استخدم خلالها "كركر" سلاحًا أبيض وسدد طعنة قاتلة لابن خالته في رقبته، ما أدى إلى وفاته في الحال.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search