الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:52 ص

هل تغيرت نتيجتك؟.. استعلم الآن عن درجات الثانوية العامة بعد التعديل

فرحة طالبات الثانوية العامة- أرشيف

فرحة طالبات الثانوية العامة- أرشيف

خاطر عبادة

A A

يتساءل كثير من طلاب الثانوية العامة 2024 عن إضافة درجات الثانوية العامة بعد التعديل، ومن هم الطلاب المستحقون لتلك الزيادة بعد قرار وزارة التربية والتعليم بإضافة درجتين وتعديل النتيجة.

فرحة طالبات الثانوية العامة بعد الامتحانات

استعلم الآن عن درجات الثانوية العامة 2024 بعد التعديل

وينطبق قرار إضافة درجتين في مادة الفيزياء على بعض طلاب الشعبة العلمية "علوم ورياضة"، الذين اختاروا الإجابة "ب أو ج" في السؤال الاختياري رقم 34 نموذج أ وما يعادله في باقي النماذج خلال امتحان مادة الفيزياء ثانوية عامة 2024.

ولذلك قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل عبر موقعها الرسمي الليلة، وفي المدارس، وإعلام مكتب التنسيق بالدرجات الجديدة قبل ملء طلاب الشعبة العلمية رغباتهم في المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات 2024.

كما تحقق وزارة التربية والتعليم، مع اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان الفيزياء ونماذج الإجابة، وذلك لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة، في إطار حرص الوزارة على حصول الطلاب على حقوقهم الكاملة وتحقيق العدالة.

فرحة طلاب الثانوية العامة

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل

وينتظر طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2024، نشر نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل، حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحذف نتيجة الثانوية العامة من موقعها الرسمي حتى تتم إضافة الدرجتين لبعض طلاب الشعبة العلمية لنشر النتيجة النهائية بعد التعديل الليلة، مما قد يترتب عليه إعادة تغيير قائمة أوائل الثانوية العامة 2024.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الراغبين في معرفة إمكانية استحقاقهم للدرجتين الإضافيتين إلى مجموعهم الكلي في الثانوية العامة، زيارة بوابة وزارة التربية والتعليم للإطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2024، من خلال الرابط التالي من (هنا).

search