السبت، 13 يوليو 2024

03:14 م

قصواء تبرز ما نشره "تليجراف مصر" حول "فساد التموين"

قصواء الخلالي تبرز ما نشره "تليجراف مصر"

قصواء الخلالي تبرز ما نشره "تليجراف مصر"

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

استعرضت الإعلامية قصواء الخلالي، ما نشره موقع "تليجراف مصر"، حول واقعة إحالة النيابة العامة 38 متهمًا للمحاكمة الجنائية، لتلاعبهم في معدلات صرف السلع التموينية، من بينهم العضو المنتدب التجاري لإحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، و13 موظفًا بالشركة، فضلًا عن 23 من أصحاب المنافذ بمشروع “جمعيتي” على مستوى القاهرة وبعض المحافظات.

وقالت الخلالي، خلال برنامجها "في المساء مع قصواء"، عبر فضائية "cbc"، مساء الثلاثاء، إن الفترة الماضية شهدت رصد وقائع فساد بوزارة التموين دون تأكيدات رسمية، والمعلومات التي تواردت كانت "ضمير مستتر" في المشهد المتعلق بواقعة فساد التموين ولم تكن هناك مصادر رسمية مؤكدة لتلك الأخبار.

تفاصيل الواقعة

من جانبه، كشف الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، رئيس تحرير  "تليجراف مصر"، تفاصيل إحالة العضو المنتدب لشركة “النيل” الاستهلاكية، و13 آخرين للمحاكمة لتلاعبهم في صرف السلع التموينية.

وقال عبد الراضي، خلال مداخلته بالبرنامج، إن وزارة التموين أصدرت بيانا مهما منذ أسبوعين في هذا التوقيت أشارت إلى أنه بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية في الدولة تم الكشف عن قضية فساد متهم فيها بعض المسؤولين المنتمين للوزارة وآخرين، ثم انتقل الموضوع لنيابة الأموال العامة.

وأضاف أن اليوم ظهرت تفاصيل جديدة ومثيرة في هذا الملف، حيث أحيل لمحكمة الجنايات 38 متهما أولهم العضو المنتدب لشركة النيل الاستهلاكية، ومعه مدير ونائب مدير مشروع جمعيتي، و12 موظفا في شركة جمعيتي، و23 متهما من أصحاب المنافذ بمشروع جمعيتي على مستوى القاهرة وبعض المحافظات.

وأشار إلى أن المتهمين ينقسمون لمجموعتين، المجموعة الأولى العضو المنتدب والمدير ونائب المدير والـ12 موظفا، حيث سهلوا لـ23 متهما الحصول على كميات أكبر من الكميات المستحقة لهم لبيعها في السوق السوداء.

محاكمة علنية

وأكد عبد الراضي، أن المتهمين تربحوا من تلك الواقعة 58 مليون جنيه من "دم المواطنين"، مطالبًا الجهات القضائية بمحاكمة علنية لهؤلاء أمام الكاميرات ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر، خصوصا أنهم تلاعبوا بقوت المواطنين وتسببوا في ارتفاع أسعار السلع الضرورية إلى مستويات قياسية.

وختم رئيس تحرير "تليجراف مصر" بالقول: إن "المتهمين تسببوا في وصول أسعار السكر إلى أكثر من 50 جنيهًا، بسبب حجبه عن الأسواق وتمكين المحتكرين من التلاعب بأسعاره على مدار الشهرين الماضيين، مشيرًا إلى أن كيلو السكر عاد لسعره الطبيعي بمجرد القبض على العابثين بقوت المواطن.

search