السبت، 05 أكتوبر 2024

10:41 ص

بعد 30 يومًا.. قرار قضائي جديد في "مذبحة حدائق المعادي"

المنزل الذي شهد الواقعة

المنزل الذي شهد الواقعة

محمد رمضان

A A

قررت جهات التحقيق بمحكمة المعادي، تجديد حبس "أحمد م" (مهندس) 15 يومًا للمرة الثالثة على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل والديه وشقيقه وصديق شقيقه، داخل منزلهم الكائن بمنطقة حدائق المعادي التابعة لدائرة قسم شرطة دار السلام، بسبب الميراث، الواقعة التي ظلت 9 أيام غامضة حتى تم إكتشافها من قبل كاميرات المراقبة.

قتلهم ودفنهم

" عبد الله ج"  أحد شهود العيان روى لـ" تليجراف مصر" كيفية ارتكاب المتهم الجريمة، قائلا إن “المتهم قام بقتلهم ودفنهم دون أن يشعر به أحد؛ لافتًا إلى أن ”الضحايا ناس في حالهم مش بنسمع ليهم صوت خالص، المتهم وكان لديه شقيقه تبلغ 24 عاما ولكنها توفت منذ 4 أشهر كان حزين عليها جدا لوفاتها بمرض السرطان، وأن المتهم وأهله كانوا ناس سمعتهم طيبة جدا.. إحنا مسمعناش أي صوت ولكن اتفاجئنا بريحة صعبة جدا ورجال المباحث قبضت عليه".

بندقية داخل الصندوق

أما" خالد. أ."، صاحب العقار محل الواقعة، أخذ طرف الحديث أن المتهم كان يخبيء البندقية داخل صندوق خشبي أسفل حفرة، وأن المتهم دائم الخلاف مع والده وتسمع أصوات خلافاتهما التي دائما تتطور إلى أن يقوم المتهم بترك المنزل لأيام، موضحًا أن المتهم خلال فترة اختفاء والديه كان يقوم بالخروج من المنزل والمزح مع الجيران وشراء السجائر كعادته والدخول مرة أخرى للمنزل، فلم يلاحظ أي شخص أي تغيير عليه.

بلاغ بالواقعة

كانت البداية بتلقي غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد إقدام مهندس على إنهاء حياة 4 أشخاص من أسرته وصديقه بسبب خلافات بينهم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين أن المتهم أطلق أعيرة نارية تجاه والده ووالدته وشقيقه وأحد أصدقائه، مما أدى إلى مصرعهم.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم وبحوزته بندقية آلية وفرد من ضبطه، وتم عرضه على جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات معه في الحادث.

search