الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

"واقعتان".. هيفاء وهبي ممنوعة من الغناء والتمثيل في مصر

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

زياد محمد

A A

أعلنت كل من نقابة المهن الموسيقية والمهن التمثيلية، إيقاف الفنانة هيفاء وهبي عن العمل، وعدم إعطائها أي تصاريح، بسبب إخلالها بالتعاقد في فيلم سينمائي، وحفل جماهيري في الساحل الشمالي.

خاطب أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، نظيره الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، بخطاب رسمي باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية.

شكوى ضد هيفاء وهبي

طلب أشرف زكي، من مصطفي كامل تفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونيًا وأدبيًا وإداريًا، حيث أخلت الفنانة هيفاء وهبي ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي رغم حصولها على عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، الذي تلا إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجددًا.

وجاء الطلب تزامنًا مع ورود شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية من منظم حفلات بإخلال هيفاء وهبي باتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم 19 يوليو رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه ما تسبب في أضرار مالية كبيرة لمنظم الحفل.

التحقيق مع هيفاء وهبي

وجاء في البيان المشترك للنقابتين "بعد فحص الشكوى تبين صحة كل ما جاء على لسان الشاكي لتقرر نقابتا المهن الموسيقية والتمثيلية، عدم منح أي تصريح عمل للفنانة هيفاء وهبي بإقامة حفلات فنية أو ممارسة مهنة التمثيل لحين فض المنازعات الوارده للنقابتين".


وصرح الفنان مصطفي كامل، بأن الشئون القانونية هي المنوط بها تحديد موعد حضور الفنانة والشاكي، ثم إبلاغه بهذا الموعد، وعلى أقصي تقدير سيتم إجراء التحقيق خلال الأسبوع المقبل".

search