الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق.. اعرف التفاصيل

كلية التكنولوجيا والتنمية

كلية التكنولوجيا والتنمية

خاطر عبادة

A A

تحظى كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، باهتمام الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024، بالتزامن مع فتح باب التنسيق الإلكتروني للتقديم للجامعات.

كلية التكنولوجيا والتنمية

تعد كلية التكنولوجيا والتنمية من الكليات الحديثة التي تأسست عام 2013، وتدرس عدة مجالات أساسية في سوق العمل، وهي المجالات الصناعية والتجارية والزراعية، وتوجد في فرع واحد فقط في جامعات مصر، وهي جامعة الزقازيق.

تنسيق كلية تكنولوجيا وتنمية الزقازيق

كان تنسيق كلية تكنولوجيا وتنمية الزقازيق لشعبة علوم إدارية عام 2023 يتراوح بين 74% لطلاب الشعبة الأدبية، تنسيق مرحلة أولى.

بينما جاء تنسيق كلية تكنولوجيا وتنمية الزقازيق علوم إدارية للشعبة العلمية من 89.5% لعام 2023.

كلية تكنولوجيا وتنمية

توجد شعبتين بكلية تكنولوجيا وتنمية، هما: شعبة العلوم المالية والإدارية، وشعبة العلوم الزراعية.

يجرى إنشاء شعبة ثالثة بالكلية، وهي شعبة الفنون التطبيقية الصناعية.

مدة الدراسة بكلية تكنولوجيا وتنمية 4 سنوات، يحصل فيها الطالب على درجة البكالوريوس، كما تقدم برامج للدراسات العليا  (الدكتوراه) في بعض التخصصات بالكلية. 

تدرس شعبة العلوم المالية والإدارية بكلية تكنولوجيا وتنمية، برامج بكالوريوس (تكنولوجيا التسويق والتجارة الإلكترونية، ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ، الإدارة الصناعية،  نظم المعلومات المحاسبية - محاسبة البنوك والمؤسسات المالية،  نظم المعلومات المحاسبية – محاسبة القطاعات المتخصصة، اقتصاد المال والأعمال).

لا توجد دراسات عليا بشعبة العلوم المالية والإدارية، حتى الآن، حيث تستكمل الكلية إجراءات الموافقة من المجلس الأعلى للجامعات حاليا.

تدرس شعبة العلوم الزراعية برامج بكالوريوس (علوم وتكنولوجيا الأغذية، تكنولوجيا الإنتاج النباتي، تكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني، تكنولوجيا الأراضي والمياه، تكنولوجيا التسويق والتصدير الزراعي).

توجد برامج دراسات عليا بشعبة العلوم الزراعية وماجستير بحثي" وماجستير مهني" في تخصصات (الإنتاج النباتي، الإنتاج الحيواني، علوم الأغذية والألبان، الاقتصاد والإرشاد الزراعي، علوم الأراضي والمياه).

search