الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:37 ص

نظير عياد يُعاهد أحمد الطيب بالمنهج الأزهري الوسطي

مفتي الجمهورية، الدكتور نظير محمد عياد،  أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

مفتي الجمهورية، الدكتور نظير محمد عياد، أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

هدير يوسف

A A

وجه مفتي الجمهورية، الدكتور نظير محمد عياد، رسالة لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وقال عياد: "كنتم لنا نعم الأب وخير المعلم، غمرتموني بفضلكم وكرمكم، وشملتموني برعايتكم، وتعلمت على أيديكم، وشرفت بالانتماء لتخصص فضيلتكم العلمي، ونهلت من منابع معارفكم الرصينة، وسأظل اجتهد في اقتفاء أثركم والاقتداء بمواقفكم في نصرة الدين والوطن، فالشكر لله على هذه الرعاية، وجزاكم الله خيرًا على صنيعكم بي".

مفتي الجمهورية، الدكتور نظير محمد عياد وأحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

وواصل عياد في رسالته: "شيخي فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف هو فخر الأمة وبيتها الكبير، والذي أتشرف بالإنتماء إليه؛ دراسةً وعلمًا وعملًا وإدارًة، وقد تربَّيت في كنف أروقة مسجده العتيق، ومعاهده العظيمة، وجامعته العريقة، ونشأت على منهجه الوسطي، الذي أنار الدنيا وملأها رحمةً وتراحمًا ".

وأكمل: "تعلمت من خلال ملازمتكم كيف يكون التواضعُ منهجًا وسلوكًا، وخبرنا كيف تكون الحاجة ماسَّة للسعي في تلبية مطالب العباد، ومناصرة الضعفاء والمستضعفين، كما لمسنا وشهدنا مراقبتكم المولى عزوجل في كل قول وفعل".

وتعهد نظير عياد،  أن تكون دار الإفتاء دائما في حضن الأزهر؛ تعمل تحت رايته، وأكد أن الأزهر دائما سوف تستقي منه أنوارها وعلومها لتصنع الخير للناس، ولتيسِّر لهم أمورهم، ولكي تخدم "أرض الكنانة" بإخلاص وتفانٍ.

مفتي الجمهورية، الدكتور نظير محمد عياد -  أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

واختتم “أعاهدكم فضيلة الإمام الأكبر عهدًا وثيقًا مؤكَّدًا على الالتزام بالمنهج الأزهري الوسطي في كل أبواب الفتوى بالموازيين الشرعيَّة المنضبطة، والاجتهاد المتزن الذي يراعي مقاصد الشريعة ورفعَ الحرج عن الناس''.

search