الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:31 ص

الأهلي مابيعرفش يفرح.. بطولات بالجملة وإصرار على إفساد الإنجازات

خالد الجوادي وخالد بيبو

خالد الجوادي وخالد بيبو

يوسف المصري

A A

لم يكد الأهلي يتوج بلقب الدوري رسميا للمرة الثانية على التوالي والـ44 بتاريخه، حتى انهالت الأزمات الواحدة تلو الأخرى، وكأنه مكتوب على جمهوره ألا تفرح.

"كرسي في الكلوب"

البداية كانت بقرار الإدارة الحمراء برئاسة محمود الخطيب وبالاتفاق مع الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، ولجنة التخطيط، برئاسة محسن صالح، بالموافقة على رحيل بعض نجوم فريق الكرة الأول، وعلى رأسهم المالي أليو ديانج الذي انتقل إلى صفوف فريق الخلود السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم، وفي الطريق أيضا محمد عبد المنعم مدافع الفريق الأبرز والأفضل داخل قارة أفريقيا، الذي بات قريبا جدا من الانتقال إلى صفوف نيس الفرنسي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

محمد عبد المنعم على أعتاب نيس الفرنسي

وتعتبر جماهير الأهلي أن الثنائي من أبرز اللاعبين في مركزيهما وقد يصعب تعويضهما مهما كانت المغريات المادية، مما جعل البعض ينتقد قرار الإدارة، واعتبره البعض بمثابة "كرسي في الكلوب" خلال احتفالات الجماهير وفرحتهم بالتتويج بالبطولة المفضلة.

رحيل ديانج إلى الخلود 

أزمة الشناوي

جاء قرار وتصرف قائد الفريق محمد الشناوي حارس الأهلي، بعد انتهاء مباراة سموحة التي شهدت تتويج المارد الأحمر بلقب الدوري رسميا، بعد نهايتها بفوز فريقه 1-0، ليصيب الجماهير الحمراء بالصدمة، إذ قام الحارس بمنع زملائه اللاعبين من التوجه إلى الجمهور للاحتفال معهم بعد المباراة، وأجبرهم على الدخول والاحتفال فقط داخل غرفة خلع الملابس باستثناء محمد مجدي أفشة صاحب الهدف، والذي احتفل وحده مع الجمهور.

محمد الشناوي

الشناوي أقبل على تصرفه، بعد هجوم الجماهير في مدرجات ملعب برج العرب على ثنائي الفريق محمد عبد المنعم بسبب تمسكه بالاحتراف ومحمود كهربا بسبب عدم التزامه وأزماته مع كولر، إلى جانب هتاف الجمهور ضد إدارة النادي.

مترجم كولر

وقبل أيام قليلة، قررت إدارة الأهلي توجيه الشكر إلى مترجم كولر، خالد الجوادي، بالرغم من تمسك المدير الفني السويسري باستمراره في منصبه، ولكن الإدارة رأت أنه المتسبب في تسريبات معلومات خاصة بالفريق والجهاز الفني إلى وسائل الإعلام، وخاصة بعد تسريب ما دار بين كولر وأفشة في وجود المترجم، عقب أزمة أفشة الأخيرة واعتراضه على قرار المدير الفني باستبداله بإحدى المباريات، وسبقها تسريب معلومات أخرى، وبالتالي استغلت سفر المدرب إلى بلاده للحصول على إجازة وقررت الاستغناء عن خدمات الجوادي في اجتماع مجلس الإدارة مطلع الأسبوع الجاري.

كولر ومترجمه خالد الجوادي

رحيل خالد بيبو

وأخيرًا وليس آخرًا، فاجأ الأهلي جماهيره مساء اليوم الثلاثاء، بقرار ليس معتادا على الإدارة الحمراء، بتوجيه الشكر إلى خالد بيبو مدير الكرة بالفريق، ورحيله عن منصبه بنهاية الموسم الجاري.

وجرت العادة أن ينتظر الأهلي لنهاية الموسم بالفعل ومن ثم يصدر القرار، ولكن صدوره في الوقت الحالي وبهذه الطريقة أصاب قطاع كبير من الجماهير بالصدمة، واستنكروا تصرف الإدارة، حتى وإن كان القرار نزولا على رغبة المدير الفني مارسيل كولر.

خالد بيبو

وتولى خالد بيبو منصب مدير الكرة في الأهلي خلفا لـ "سيد عبد الحفيظ"، الذي نادى البعض بعودته مجددا إلى الجهاز الفني لفريق الكرة.

وبحسب مصدر لـ “تليجراف مصر”: "يرغب الأهلي في تعيين أحد الأسماء التالية عماد متعب، وليد سليمان، محمد شوقي، وليد صلاح الدين، وعلاء ميهوب، في منصب مدير الكرة.

ويستعد فريق كرة القدم بنادي الأهلي لمواجهة نظيره إنبي، مساء غد الأربعاء، على ملعب إستاد المقاولون العرب، ضمن مباريات الجولة الـ 33 في الدوري الممتاز.

search