الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:34 م

محاسبة وهيكلة.. انتقادات برلمانية لأداء بعثة أولمبياد باريس

البعثة الاولمبية

البعثة الاولمبية

محمد لطفي أبوعقيل

A A

تساؤلات عدة أثيرت خلال الساعات القليلة الماضية حول النتائج التي حققتها البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024؛ ووصفها البعض بالمخيبة للآمال.

من جانبه قال أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ النائب محمد عمارة، “أهنئ الشعب المصري على ميداليات الأوليمبياد التي حصدها أبطال، كان الشعب المصري ينتظر هذه الفرحة بشدة”.

كنا نتوقع أكثر

وأضاف في تصريحات لـ"تليجراف مصر": “كنا نتوقع أكثر من ذلك لأننا كنا نشجع ونثمن فكرة أن تكون بعتنا هي الأـكبر في تاريخ مصر والعرب، وكان من المفترض أن يكون هناك عدد لائق من الميداليات”.

وأشار، إلى أنه بالمقارنة مع باقي الدول العربية مصر الأكثر عربياً من حيث عدد الميداليات الأولمبية تاريخيا، ولكن الأرقام أصبحت متقاربة.

علينا أن نراجع الحسابات

وأكد عمارة، أنه كان من غير اللائق أن نوجه أي انتقادات أثناء وجود البعثة في باريس ومشاركة اللاعبين في الأولمبياد، لكن الآن علينا أن نراجع الحسابات جيداً.

الدولة توفر كل ما يلزم

وتابع “في القادم يجب مراعاة العديد من المعايير، خصوصًا أن الدولة وقيادتها توفر كل ما يلزم، سواء من دعم وتشجيع معنوي أو مادي”.

 إعادة هيكلة للاتحادات الرياضية

وواصل، “لذلك يجب أن تكون هناك إعادة هيكلة للاتحادات الرياضية بالشكل الذي يليق بثقة القيادة السياسية وآمال وطموحات الشعب المصري”.

نريد الإنجازات

واختتم أمين سر لجنة الشباب والرياضة، بأن التمثيل المشرف في البطولات مطلوب ولكن نريد الإنجازات، وليس هناك مشكلة من خروج بعثة مكونة من 15 لاعبا وتحصل على 5 ميداليات فقط.

أسوأ الظروف

وقال رئيس حزب العدل النائب عبدالمعنم إمام، “أحيي الأبطال الذين استطاعوا تحقيق الإنجازات في هذه الظروف الصعبة، الأمر الذي يؤكد أن قدرة المصريين الفريدة على العمل في أسوأ الظروف”.

النتائج غير مرضية

وأضاف في تصريحاته لـ"تليجراف مصر" أن النتائج غير مرضية تمامًا لأنه كان من المتوقع أن نحصل على أكثر من 3 ميداليات، ناهيك عن كم اللغط الذي حصل في البعثة الأولمبية، والنتائج السلبية الكثيرة.

وأوضح، “أنتظر عودة جلسات المجلس لتقديم ملف كامل حول هذا الأمر، وأنا أحمل هذا الأمر على عاتقي”.

search