الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:51 ص

انخفاض جديد في أسعار النفط

أسعار النفط

أسعار النفط

حسن راشد

A A

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع تراجع قلق المتعاملين بشأن احتمال نشوب حرب أوسع في الشرق الأوسط، مع عدم تحرك إيران لتنفيذ تهديداتها بالانتقام من إسرائيل.

أسعار النفط

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت على انخفاض 1.61 دولار، أو 1.96%، عند 80.69 دولار للبرميل، وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضا 1.71 دولار، أو 2.14%، إلى 78.35 دولار للبرميل.

وقال كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب، فيل فلين، إن الأسواق كانت تحسب لهجوم وشيك من جانب إيران ضد إسرائيل خلال من 24 إلى 48 ساعة، وهو ما لم يحدث.

وأبقت وكالة الطاقة الدولية، على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2024 دون تغيير لكنها قلصت تقديراتها لعام 2025، مشيرة إلى تأثير الاستهلاك الصيني الباهت على النمو الاقتصادي.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول، يوم الإثنين الماضي، أيضًا الطلب المتوقع في 2024، رغم أن المجموعة وحلفاءها، في إطار ما يعرف بمجموعة أوبك+، يهدفون إلى زيادة الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

وقد يؤدي التصعيد في الشرق الأوسط إلى تعريض إمدادات النفط الخام من المناطق الرئيسية المنتجة للنفط للخطر، لكن الحرب الأوسع تبدو أقل احتمالا، حيث أشارت إيران إلى أن استئناف محادثات وقف إطلاق النار مع حماس قد يمنع الانتقام.

وذكر رئيس شركة ريتربوش أسوشيتس، جيم ريتربوش: "إننا نشهد تبخر للمخاطر الجيوسياسية".

وتنتظر الأسواق أيضًا تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، غدًا الأربعاء، الذي سيعطي قراءة حاسمة للتضخم.

search