الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

أزمة "الملحد".. جلسة ودية بين السبكي وسيف الدين "بلا نتيجة"

المؤلف نادر سيف الدين و بوستر الملحد

المؤلف نادر سيف الدين و بوستر الملحد

شيماء رستم

A A

أكدت المؤلف نادر سيف الدين، أن جلسة جمعته مع المنتج محمد السبكي، لحل أزمة فيلم “الملحد”، الذي تم تأجيل عرضه من الأربعاء الماضي، إلى أجل غير مسمى، بسبب تطابق اسمه مع فيلم من تأليفه، سبق عرضه قبل سنوات.

وقال سيف الدين لـ"تليجراف مصر"، إن السبكي تواصل معه، وجلس معه بشكل ودي، لكن الجلسة انتهت بالفشل، لأن السبكي مازال مصمما على استخدام اسم الملحد.

وتابع أنه ليس لديه معلومة مؤكدة، إن كان هو المتسبب في تعليق عرض الفيلم، أو أسباب أخرى، لكنه يرفض استغلال الترند والشهرة و الظهور دون معلومة مؤكدة.

ورفض سيف الدين الظهور في قنوات “احتراما لأن صناع الفيلم لديهم مشاكل متعددة، وأنه لا يرغب في محاربة أحد بل يريد أن يأخذ حقوق ملكيته الفكرية فقط، وأنه ليس محبا للشهرة”، حسب قوله.

وقال نادر سيف الدين أنه مستمر بمعركته القانونية، لكنه لا يرغب في استغلال الأمر بشكل غير صحيح، وأنه يريد أن يعرفه الناس من أعماله، وليست صراعاته ومشاكله، وأنه سوف يظهر بالاعلام فقط من أجل الدفاع عن حقوقه وليس استغلالا لضعف أحد، خاصة أن الفيلم لديه مشاكل عديدة من جهات متعددة، من الرقابة والأزهر ورفع دعاوي قضائية من رجال كبار بالقانون، وليست من أخلاقه محاربة في تلك الظروف.

وكان سيف الدين آعلن، عبر منشور على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أنه أقام دعوى قضائية لوقف فيلم “الملحد”، متهما صناع العمل بإنتهاك حقوق الملكية الفكرية، حيث انه قام بكتابة وإخراج فيلم يحمل نفس الاسم، وبالفعل تم عرضه في دور السينما عام 2014.

أحمد السبكي 

وعلى الصعيد الآخر، نفى المنتج أحمد السبكي، ما تم تداوله بشأن عرض فيلم “الملحد” على مشيخة الأزهر، وطلب حذف مشاهد من العمل.

وقال “السبكي”، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إنه لم يعرض “الملحد”، على مشيخة الأزهر، لافتا إلى أن ذلك من اختصاص المصنفات الفنية.

وأوضح أنه حصل على جميع التصاريح لعرض العمل منذ يناير الماضي.

موعد عرض الفيلم

وكشف المنتج أحمد السبكي، أن قرار تأجيل عرض الفيلم جاء برغبة شخصية منه لإجراء بعض التعديلات بشأن الصوت، مشير إلى أن “الملحد”، سيعرض خلال الأسابيع المقبلة.


أحداث فيلم الملحد

يناقش فيلم الملحد ظاهرة الإلحاد الديني، ويدور حول الطبيب يحيى الذي يقوم بدوره أحمد حاتم، متمردًا على أفكار والده محمود حميدة، لذلك يقرر الإلحاد، وهو ما يدخله في صدام شديد مع والده.

أبطال فيلم الملحد

فيلم الملحد بطولته أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وحسين فهمي، وصابرين، من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.

ويشار إلى أن فيلم الملحد حصل على التصريح الرقابي للعرض، وتم تصنيفه على أنه للكبار فقط، ومسموح لمن هم فوق الـ 16 فقط بمشاهدته.

وقف فيلم الملحد

وحددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، جلسة 24 أغسطس الجاري لنظر وقف وسحب تراخيص فيلم الملحد.

كان الكاتب إبراهيم عيسى، كشف أن فيلمه "الملحد" يتناول قضية التطرف الديني الذي يصل بالإنسان إلى الكفر والإلحاد.

وأوضح عيسى أنه كتب هذا الفيلم عقب انتشار ظاهرة الإلحاد بشكل كبير بين الشباب في الدول العربية والإسلامية، ما دفعه إلى تسليط الضوء عليها بشكل عقلاني وتوضيحها للمجتمع.

search