الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

السوبر الأوروبي.. أتلانتا يسعى لانتزاع لقبه الأول من الريال

ريال مدريد أتالانتا - أرشيفية

ريال مدريد أتالانتا - أرشيفية

عبدالمنعم الالفي

A A

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية والعربية إلى الملعب الوطني بوارسوا، حيث نهائي السوبر الأوروبي في نسخته الـ 48، بين ريال مدريد وأتلانتا.

ويشارك ريال مدريد في السوبر الأوروبي للمرة الـ 9 في تاريخه، إذ نجح في التتويج باللقب في 5 مناسبات وحل وصيفًا في 3 مناسبات، بينما يشارك فريق أتالانتا للمرة الأولي في نهائي السوبر الأوروبي.

مشوار الفريقين للسوبر الأوروبي     

نجح الملكي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على حساب بروسيا دورتموند، بهدفين مقابل لاشئ، لينجح ريال مدريد  في  التتويج باللقب الأوروبي الـ 15 في تاريخه.

واستطاع الفريق الإيطالي تحقيق لقب الدوري الأوروبي، بعد الفوز على باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة، ليحقق اللقب الأوروبي للمرة الأولي في تاريخه.

وعلى الرغم من المواجهات الممتالية والقوية على المستوي الأوروبي بين الفرق الإسبانية و الإيطالية، لكن لم يلتقي ريال مدريد وأتلانتا في مرات عديدة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلانتا 

التقي الفريق الملكي بالفريق الإيطالي في مواجهتين فقط من قبل في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2020/21، ونجح ريال مدريد في الفوز ذهابًا و إيابًا بنتيجة 4-1 بمجموع المبارتين. 

يسعى ريال مدريد للتتويج على حساب أتلانتا، من أجل فض الشراكة مع برشلونة وميلان أصحاب الـ 5 ألقاب، ليصبح أكثر الأندية تتويجًا بالسوبر الأوروبي 6 ألقاب، بينما يمني الفريق الإيطالي نفسه بالتتويج الأول في المشاركة الأولى.

ويعول المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يتطلع للتتويج بأول ألقابه مع النادي الملكي في مشاركته الأولى بالقميص الأبيض.

موعد مباراة ريال مدريد وأتلانتا والقنوات الناقلة

تقام المباراة في تمام الـ 10:00مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل قناة BEIN SPORTS 1HD بتعليق المعلق عصام الشوالي.       

search