الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:19 ص

استجابة لأهالي الأقصر.. تخفيض درجات القبول بالثانوية لـ220 درجة

محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة

محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة

الأقصر-احمد العطيفي

A A

أصدر محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، قرارًا بتخفيض درجات القبول للالتحاق بالثانوية العامة داخل المحافظة من 233 درجة إلى 220 درجة. 

وجاء هذا القرار تلبيةً للعديد من طلبات المواطنين وأولياء الأمور الذين طالبوا بتخفيف درجات القبول لتسهيل إلحاق أبنائهم بالثانوية العامة.

وأوضح وكيل وزارة التعليم بالأقصر صبري خالد، لـ"تليجراف مصر"، أن القرار يأتي بناءً على توجيهات محافظ الأقصر، وسيتم متابعة أعداد المتقدمين أولاً بأول وفقًا للأماكن المتاحة في المرحلة الثانوية. 

درجة القبول الأدنى للالتحاق بالتعليم الفندقي

كما أشار خالد إلى أن درجة القبول الأدنى للالتحاق بالتعليم الفندقي 3 سنوات تم تحديدها عند 200 درجة، بشرط اجتياز المقابلة الشخصية.

درجة القبول الأدنى للتعليم الصناعي

وأضاف وكيل التعليم أن درجة القبول الأدنى للتعليم الصناعي تم تخفيضها إلى 180 درجة، بينما حُددت درجة القبول الأدنى للتعليم التجاري بـ190 درجة، وللتعليم الزراعي بـ170 درجة. 

وأكد أن هذه التعديلات تأتي في إطار الاستجابة لمطالب الأهالي، والسعي لتوفير فرص تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

وفي سياق آخر، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس عبد المطلب عمارة، قام رؤساء المراكز والمدن في محافظة الأقصر بتنفيذ المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية. 

وفي هذا الإطار، أعلن علي عثمان أحمد، رئيس مركز ومدينة أرمنت، عن تنفيذ 5 حالات إزالة تعديات على أراضٍ زراعية في منطقة أرمنت الوابورات، بمساحة إجمالية بلغت 1050 مترًا مربعًا.

وأشار أحمد، إلى أن التعديات التي تمت إزالتها تنوعت بين قواعد خرسانية مسلحة ورقاب أعمدة. 

وتمت عملية الإزالة بتأمين قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت، ومعدات الوحدة المحلية، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشارك في تنفيذ عمليات الإزالة عدد من الجهات المحلية، بما في ذلك مدير وموظفو المتابعة، ومشرف التنظيم، ومشرف حماية الأراضي، ومشرف الإصلاح الزراعي، وذلك لضمان تطبيق القانون وحماية الأراضي الزراعية من أي تعديات.

search