الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:44 ص

في القتل الخطأ.. محامية: تنازل الأسرة لا يمنع عقاب المتهم

محررة تليجراف مصر مع الدكتورة رحاب التحيوي

محررة تليجراف مصر مع الدكتورة رحاب التحيوي

خلود طارق

A A

تعددت حوادث القتل الخطأ، بالآونة الاخيرة، وكان آخرها حادثتان شهيرتان لمطرب المهرجانات عصام صاصا ولاعب نادي الزمالك أحمد فتوح.

وصادف يوم القبض على "فتوح"؛ في اتهامه بالتسبب في وفاة أمين شرطة، يوم الحكم على عصام صاصا لتسببه أيضا في وفاة سائق وأب لأربعة أبناء.

قضايا القتل الخطأ

والتقى "تليجراف مصر" بالدكتورة والاستشارية القانونية رحاب التحيوي، للتحدث عن قضايا القتل الخطأ، والاجراءات التي يتم اتخاذها عند وقوع حادث سير ووفاة شخص.

حوادث دهس

وقالت "التحيوي" إن الاجراءات التي يتم اتخاذها بعد حادث دهس، تبدأ بالتحفظ على المتهم، وإجراء تحليل مخدرات أولى له، وهو عبارة عن عينة بول، وعند التأكد من إيجابية العينة يتم اقتياده إلى ديوان القسم والتحقيق معه.

مصلحة الطب الشرعي

وأكدت "التحيوي" خلال تصريحاتها أن المتهم يتم اقتياده باليوم التالي إلى مصلحة الطب الشرعي لإعداد تقرير بنتيجة تحليل المخدرات والذي يكون عبارة عن عينة دم: "عينة الدم بتوضح نتيجة تحليل المخدرات الحقيقية ونوع المخدر ووقت تعاطي المتهم له".

وأضافت "التحيوي" أنه عند تنازل أسرة المتوفي عن حقه، وقبلت الدية المعروضة عليهم لا يتنازل القانون والمحكمة عن حق الروح التي توفت: "لو الأسرة اتنازلت عن دم المتوفي القانون مبيتنازلش، ولو قبلوا فلوس برضه القانون بيحاسبه".

search