الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

هل معهد العاشر من رمضان معتمد؟.. كل ما تريد معرفته

 معهد العاشر من رمضان

معهد العاشر من رمضان

تزامنًا مع الإعلان عن تقديم الطلاب الذين اجتازوا المرحلة الثانوية في بعض الكليات والجامعات سواء كانت الأهلية أو الخاصة أو الحكومية، يتساءل الكثيرون: هل معهد العاشر من رمضان معتمد.

هل معهد العاشر من رمضان معتمد

وإجابة على سؤال الطلاب وأولياء الأمور عن هل معهد العاشر من رمضان معتمد، فقد تم تأسيس المعهد 1996 تحت مسمى المعهد التكنولوجي العالي بالسادس من أكتوبر.

مدة الدراسة في معهد العاشر من رمضان

وعن مدة الدراسة في معهد العاشر من رمضان معتمد، وخاصة في الشعب الهندسية فيكون بنظام الساعات المعتمدة يحصل بعدها الطالب على درجة البكالوريوس في إحدى تخصصات المعهد.

مصاريف معهد العاشر من رمضان

وفيما يخص مصاريف معهد العاشر من رمضان، فقسم الهندسة الميكانيكية (الشعبة العامة- شعبة الميكاترونيكس- شعبة السيارات) فيصل سعرها لـ28680 جنيهًا.

مصاريف معهد العاشر من رمضان، فقسم الهندسة الكهربية (شعبة هندسة الإلكترونيات والاتصالات - هندسة القوى والآلات الكهربية) فيصل سعرها لـ28680 جنيهًا.  

مصاريف معهد العاشر من رمضان، فقسم الهندسة المدنية فيصل سعرها لـ 28680 جنيهًا.  

مصاريف معهد العاشر من رمضان، فقسم الهندسة المعمارية فيصل سعرها لـ 28680 جنيهًا.  

 معهد العاشر من رمضان


عنوان معهد العاشر من رمضان

وعن عنوان معهد العاشر من رمضان، فهو الحي الثالث، المجاورة السابعة محافظة الجيزة.

معادلة درجة البكالوريوس

وأصدر المجلس الأعلى للجامعات، قرارًا بشأن تجديد معادلة درجة البكالوريوس التي يمنحها المعهد في التخصصات الهندسة المعمارية - الهندسة المدنية - الهندسة الميكانيكية شعبة عامة - شعبة السيارات" - الهندسة الكهربية "الالكترونيات والاتصالات بدرجة البكالوريوس في الهندسة التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة 1972ولائحته التنفيذية في التخصصات المناظرة.

المؤهلات التي يقبلها معهد العاشر من رمضان

وعن المؤهلات التي يقبلها معهد العاشر من رمضان، فالثانوية العامة “شعبة الرياضيات” وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

يقبل المعهد الطلاب خريجي الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات دبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام 5 سنوات أو ما يعادلهما.

search