الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

هل تم إلغاء الفرنساوي من مواد الثانوية العامة؟

وزراء التربية والتعليم

وزراء التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

تساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقية إلغاء الفرنساوي من مواد الثانوية العامة، بالعام الدراسي الجديد 2024-2025.

هل تم إلغاء اللغة الفرنسية

وفيما يتعلق بإلغاء اللغة الفرنسية من مواد الثانوية العامة، أكد مصدر حكومي مطلع، أن اللغة الفرنسية بالثانوية العامة ستكون مادة رسوب ونجاح في النظام الجديد، ولا تضاف إلى المجموع.

دمج الكيمياء والفيزياء بالثانوية العامة

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، في اجتماعه مع رئيس الوزراء، دمج الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة العلوم المتكاملة.

قرر الوزير أن يكون إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع بعد الدمج في الصف الأول الثانوي 6 مواد.

إلغاء بعض المواد الدراسية من الثانوية العامة 

وزعم البعض على منصات التواصل الاجتماعي، بوجود قرار بإلغاء بعض المواد الدراسية من الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

مؤتمر صحفي لوزير التعليم ورئيس الوزراء

ويعقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بعد قليل، مؤتمرًا صحفيًا، لتوضيح كل ما يخص الثانوية العامة الجديدة.

 ومن المقرر أن يتم الإعلان عن حلول للتحديات التي تواجه منظومة التعليم قبل الجامعي.

ووافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقًا للنظم العالمية وتقليل عدد المواد.

إلغاء مواد بالثانوية العامة 

وكان مصدر مطلع، لـ"إكسترا نيوز"، قد أكد أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي يصل فيها عدد المواد الإجبارية بالثانوية العامة لـ 32 مادة.

ومن المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل، خلال اجتماع وزير التعليم مع رئيس الوزراء، والإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول، كما سيتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

search