الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

موعد المؤتمر الصحفي للثانوية العامة لإعلان النظام الجديد

وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف

وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف

إيمان فكري

A A

يترقب الطلاب وأولياء الأمور، موعد المؤتمر الصحفي للثانوية العامة، الذي سيعقد بين رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف.

ميعاد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الصحفي للثانوية العامة، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، الذي بدء منذ قليل، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديد.

موعد مؤتمر رئيس الوزراء اليوم

ويعقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بعد قليل، مؤتمر صحفي، للإعلان عن حلول التحديات التي تواجه منظومة التعليم قبل الجامعي.

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

أكد مصدر حكومي مطلع، أن وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، سيعلن في المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء، الذي سيعقد بعد قليل، كيفية القضاء نهائيا على الكثافة الطلابية في الفصول وآلية التنفيذ.

وأوضح المصدر في نبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز"، أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة رسوب ونجاح لا تضاف للمجموع

قرارات وزير التربية والتعليم

وأضاف المصدر، أنه سيتم دمج الفيزياء والكيمياء للصف الأول الثانوية في مادة علوم متكاملة، لافتا إلى أنه سيكون إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد.

في وقت سابق، وافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقا للنظم العالمية وتقليل عدد المواد، حي أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي يصل عدد المواد الإجبارية في الثانوية العامة 32 مادة.

ومن المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل، والإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول، كما سيتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

ملامح إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة

وتشمل ملامح ملامح إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة، التي يعلنها وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف غدا، تصميم المحتوى العلمي والمعرفي وتوزيعها بشكل متوازن بالنسبة للصف الأول الثانوي، بدءا من العام الدراسي 2024/ 2025.

ومن المقرر أن تناقش خطة الوزير تحديات المنظومة التعليمية، مثل العجز في أعداد المعلمين، ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول، وارتفاع نسب الغياب في المدارس.

search