الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:20 ص

المواد الملغاة من شعبة علمي علوم في الثانوية

الثانوية العامة

الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

تصدر السؤال عن المواد الملغية من شعبة علمي علوم في الثانوية العامة، محركات البحث، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم إلغاء بعض المواد ودمج مواد أخرى بنظام الثانوية العامة الجديد.

المواد الملغية من شعبة علمي علوم في الثانوية العامة

وجاءت المواد الملغية من شعبة علمي علوم في الثانوية العامة، بالنظام الجديد للثانوية العامة الذي سيتم الإعلان عن تفاصيله، خلال مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع وزير التربية والتعليم، كالتالي.

 إلغاء مادة الجيولوجيا من الشعبة العلمية علوم

قرر وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، إلغاء مادة الجيولوجيا من الشعبة العلمية علوم بالثانوية العامة في نظامها الجديد.

كما قرر دمج مادتي الفيزياء والكيمياء في الثانوية العامة، لتكون مادة واحدة تحت مسمى (العلوم المتكاملة) في الصف الأول الثانوي.

مواد الشعبة العلمية علوم بالثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم، مواد الشعبة العلمية علوم بالثانوية العامة، والتي جاءت كما يلي:

اللغة العربية: 80 درجة.

اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة.

الأحياء: 60 درجة.

الكيمياء: 60 درجة.

الفيزياء: 60 درجة.

اللغة الأجنبية الثانية مادة لا تضاف للمجموع

وقرر وزير التربية والتعليم، أن تكون اللغة الأجنبية الثانية مادة رسوب ونجاح لا تضاف للمجموع بالثانوية العامة.

هيكلة منظومة الثانوية العامة 

ووافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقا للنظم العالمية وتقليل عدد المواد، حيث أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي يصل عدد المواد الإجبارية في الثانوية العامة 32 مادة.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

ومن المقرر أن يعقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بعد قليل، مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن حلول التحديات التواجه منظومة التعليم قبل الجامعي، وطرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل، والإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول.

search