الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

المواد الملغية من شعبة علمي رياضة في الثانوية العامة

الثانوية العامة

الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن المواد الملغية من شعبة علمي رياضة في الثانوية العامة، خاصةً بعد إعلان وزارة التربية والتعليم إلغاء بعض المواد ودمج مواد أخرى بنظام الثانوية العامة الجديد.

المواد الملغية من شعبة علمي رياضة في الثانوية العامة

وبحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن المواد الملغية من شعبة علمي رياضة في الثانوية العامة، هي اللغة الأجنبية الثانية، التي أَصحب مادة رسوب ونجاح لا تضاف للمجموع.

إلغاء مواد بالشعبة العلمية رياضيات 

ومن المواد الملغية من شعبة علمي رياضة في الثانوية العامة، مادة الرياضيات البحتية، والرياضيات التطبيقية، وضمهما ليكونا مادة واحدة تحت مسمى (الرياضيات).

وسيتم الإعلان عن باقي التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي الذي سيتم عقده بعد قليل، بين رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم.

دمج مادتي الفيزياء والكيمياء

وقرر وزير التربية والتعليم دمج مادتي الفيزياء والكيمياء في الصف الأول الثانوي، لتكون مادة واحدة تحت مسمى (العلوم المتكاملة).

مواد الشعبة العلمية رياضية بالثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم، مواد الشعبة العلمية رياضة بالثانوية العامة، والتي جاءت كما يلي:

اللغة العربية: 80 درجة.

اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة.

الرياضيات: 60 درجة.

الكيمياء: 60 درجة.

الفيزياء: 60 درجة.

هيكلة منظومة الثانوية العامة

ووافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقًا للنظم العالمية وتقليل عدد المواد، حيث إن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي يصل فيها عدد المواد الإجبارية بالثانوية العامة لـ 32 مادة.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

ويعقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بعد قليل، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن حلول التحديات التواجه منظومة التعليم قبل الجامعي.

ومن المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل، والإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول.

search