الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

البطاطا والبيض.. فيتامينات السعادة للفتاة الثلاثينية

أطعمة تسبب السعادة

أطعمة تسبب السعادة

مريم جاد

A A

كشفت استشاري التغذية العلاجية، هالة عسكر، أطعمة مهمة لصحة المرأة بعد سن الثلاثين، موضحة العناصر الغذائية اللازمة لهذه المرحلة العمرية.

عناصر غذائية لازمة للجسم

وقالت عسكر خلال برنامج “صباح الورد” المذاع على قناة "ten"، اليوم الأربعاء، إن من أهم العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم “الحديد والكالسيوم وفيتامين د وعنصر النحاس الذي يرتبط بحالات الاكتئاب وفيتامين ب والزنك”، فتناول الأطعمة المتوازنة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة يغني عن تناول المكملات الغذائية، لأن الجهاز الهضمي قادر على الاستفادة من الطعام بشكل أكبر من الأدوية.

أطعمة تسبب السعادة بعد الثلاثين

وأضافت أنه من الضروري أن تحرص النساء بعد عمر الثلاثين على تناول بعض الأطعمة، مثل التمر، لاحتوائه على الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات أكسدة والحديد والماغنيسيوم، ما يساعد على تحسين صحة البشرة والشعر والصحة النفسية.

وأشارت إلى أن بعض الأطعمة تعمل على رفع هرمون السعادة وتدعم شباب البشرة بشكل كبير، مثل المانجو والشوكولاتة الداكنة، بالإضافة إلى البيض، والخضروات الورقية، وعين الجمل، والبطاطا، وأفوكادو.

وتابعت: يوجد العديد من الطرق الأخرى للشعور بالسعادة منها: "قضاء وقت في الهواء الطلق، تخصيص وقت يومي لممارسة الرياضة، الاستماع إلى الموسيقى، ممارسة التأمل، والحصول على قسط من النوم".

search