الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

المواد الملغية من شعبة أدبي في الثانوية العامة

الثانوية العامة

الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم، المواد الملغية من شعبة أدبي في الثانوية العامة، حيث قرر الوزير محمد عبد اللطيف إلغاء بعض المواد ودمج مواد أخرى بنظام الثانوية العامة الجديد.

المواد الملغية من شعبة أدبي في الثانوية العامة

والمواد الملغية من شعبة أدبي في الثانوية العامة، هي مادة الفلسفة وعلم النفس، وتم ضم مادة الإحصاء ضمن مواد الشعبة الأدبية بالثانوية العامة الجديدة.

إلغاء مواد بالشعبة الأدبية في الثانوية 

وقرر الوزير خلال اجتماعه اليوم مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن تكون اللغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة (الإنجليزية - الفرنسية - الإيطالية - الألمانية - الصينية - الإسبانية)، من ضمن المواد خارج المجموع بالثانوية العامة.

وسيتم الإعلان عن باقي التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي الذي سيتم عقده بعد قليل، بين رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم.

مواد الشعبة الأدبية بالثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم، مواد الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، والتي جاءت كما يلي:

اللغة العربية: 80 درجة.

اللغة الأحنبية الأولى: 60 درجة.

التاريخ: 60 درجة.

الجغرافيا: 60 درجة.

إحصاء: 60 درجة.

مجموع مواد الشعبة الأدبية: 320 درجة.

هيكلة منظومة الثانوية العامة

ووافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقًا للنظم العالمية وتقليل عدد المواد، حيث إن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي يصل فيها عدد المواد الإجبارية في الثانوية العامة لـ 32 مادة.

إلغاء مواد الشعبة العلمية

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إلغاء مادة الجيولوجيا من الشعبة العلمية علوم بالثانوية العامة، وإلغاء مادة الرياضيات البحتة، والرياضيات التطبيقية، بالشعبة العلمية رياضيات، وجعلها مادة واحدة تحت مسمى “الرياضيات”.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

ويعقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بعد قليل، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن حلول للتحديات التي تواجه منظومة التعليم قبل الجامعي.

ومن المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل، والإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول.

search