الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:10 ص

انتشال جثة "ياسمين" آخر ضحايا أسرة أطفيح الغارقة

 قوات الإنقاذ النهري

قوات الإنقاذ النهري

محمود رفاعي

A A

نجحت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الجيزة، في انتشال جثة الطالبة ياسمين أشرف سمير (14 عامًا)، التي توفيت غرقًا في نهر النيل برفقة والدها وشقيقيها "محمد ومروة"، وتم نقل جثمانها إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وقال “عيد.م”، ابن عم رب الأسرة الضحية، إن الحادث وقع في تمام الساعة العاشرة من مساء أمس الثلاثاء، عندما قرر الأب اصطحاب أسرته للجلوس على ضفاف نهر النيل، من أجل الاسترخاء وهربا من حرارة الجو في المنازل، فقرر الابن النزول للمياه. وأوضح أن الابن تعرض للغرق وما إن لاحظ الأب أسرع لإنقاذه هو وبناته ليلقوا حتفهم جميعًا.

الأب عاد من خارج مصر تابع أن الكثير من الأهالي علموا بالواقعة عندما لاحظوا الأم تصرخ بأعلى صوت “إلحقونا”، فهرول الجميع لمحاولة إنقاذهم ولكن باءت محاولاتهم بالفشل. 

وأشار إلى أن “أشرف” (الأب) عاد من خارج مصر منذ بضعة أيام بعدما قضى فترة زمنية كبيرة في الغربة بعيدًا عن أولاده. 

ودفع مدير الأمن بمولدات كهربائية وعدد من الغواصين من رجال الضفادع البشرية التابعين لشرطة السطحات ووحدة إنقاذ متكاملة للبحث عن جثة أب ونجلتيه بينما تم انتشال جثة الابن. وبينت التحريات، أن الأب عندما حاول إنقاذ ابنه بمساعدة آخرين من أسرته تعرضوا جميعاً للـغرق ما أسفر عن غرق الأب و3 من أبنائه، بنتان والابن الذي تـعـرض للغرق في الأول وتم انتشال جثة الابن. 

وكان اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة، تلقى إخطارا من المقدم محمد مختار، رئيس مباحث قسم شرطة أطفيح مفاده وجود حالات غرق بإحدى القرى بدائرة القسم. 

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين وفاة عامل يدعى “أشرف حنظل”، وابنتيه وابنه، وأعمارهم 20 و18و17 سنة. وتم انتشال جثة الابن فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال باقي الجثث. ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

search