الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:47 ص

"دير جيست 2024": عز وعبد العزيز الأفضل بالسينما والدراما

أحمد عز وكريم عبد العزيز

أحمد عز وكريم عبد العزيز

محمد صالح

A A

أعلنت إدارة جوائز مهرجان "دير جيست"، قوائم الفنانين الذين فازوا بجوائز هذا العام، في دورته الـ21 من المهرجان.
وحصل الفنان أحمد عز على جائزة أفضل فنان في العام في مجال السينما، فيما حصد كريم عبد العزيز على جائزة الأفضل في مجال الدراما التلفزيونية.
كريم عبد العزيز تألق هذا العام بدوره بمسلسل "الحشاشين" في رمضان الماضي، بجانب نضال الشافعي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.
بينما شارك أحمد عز في بطولة ثالث أجزاء "ولاد رزق 3" رفقة  محمد ممدوح، وآسر ياسين، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، حيث قفزت إيرادات الفيلم أمس إلى أكثر من 2 مليون جنيه.


أسماء نسائية 


على صعيد الأسماء النسائية، حصلت الفنانة الكبيرة ليلى علوي على جائزة الأفضل في مجال السينما، فيما حصلت غادة عبد الرازق على جائزة أفضل ممثلة في مجال الدراما التليفزيونية.
وظهرت ليلى علوي بطلة لفيلم "مقسوم" مع شيرين رضا، وسماء إبراهيم، وسارة عبد الرحمن، وعمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس".
فيما ظهرت غادة عبد الرازق في بطولة مسلسل "صيد العقارب" مع محمد علاء، رياض الخولي، ميار الغيطي، سيمون، أحمد سعيد عبد الغني، سامي مغاوري، منال سلامة، صفاء جلال، أحمد ماهر، محمود عبد الغني، أحمد جمال سعيد، والمسلسل من إخراج أحمد حسن ومن تأليف باهر دويدار ومن إنتاج شركة فينو مينا.
 

search