الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:47 ص

بروتوكول جديد لسداد مديونيات المؤسسات الصحفية القومية

توقيع بروتوكول تعاون لسداد المديونية المستحقة على المؤسسات الصحفية القومية

توقيع بروتوكول تعاون لسداد المديونية المستحقة على المؤسسات الصحفية القومية

نشوى مصطفى

A A

شهد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول لوضع آليات سداد المديونيات المستحقة على المؤسسات الصحفية القومية، لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وقعت "الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي" والهيئة الوطنية للصحافة"، بوتوكول التعاون بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رئيس مجلس الوزراء.

آليات سداد المديونيات

وعلى هامش التوقيع، قال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي،  اللواء جمال عوض، إن بروتوكول التعاون يستهدف وضع حلول وآليات لسداد المديونيات المستحقة على المؤسسات الصحفية القومية لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
وأضاف عوض، أنه بموجب هذا البروتوكول، تلتزم المؤسسات الصحفية القومية، وتحت إشراف الهيئة الوطنية للصحافة، بتوفير جميع احتياجات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من مطبوعات ووسائل نشر ودعاية وإعلان، على أن يُخصم 75% من قيمتها من المديونيات المستحقة عليهم".

 وتلتزم المؤسسات الصحفية القومية، بسداد حصة من أرباحها في المشروعات الاستثمارية التي تمتلكها تحت حساب المديونية المستحقة عليها، مع الالتزام بسداد قيمة الربط الشهري عن العاملين لديهم في المواعيد القانونية.

جانب من فعاليات توقيع البروتوكول



وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أن البروتوكول يتضمن التنسيق بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية، فيما يتعلق بالمشروعات الاستثمارية التي تخطط لها المؤسسات الصحفية القومية، حتى يتسنى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي دراسة جدوى هذه المشروعات ومدى إمكانية المشاركة في المشروعات التي ترى أنها ذات جدوى اقتصادية، تحقق عوائد استثمارية آمنة لها.

مشكلات متراكمة

ومن جهته، أوضح المهندس عبدالصادق الشوربجي، أن الهيئة الوطنية للصحافة بما لها من حق الإشراف على المؤسسات الصحفية القومية، ستتابع هذه المؤسسات في أداء التزاماتها تجاه الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بما في ذلك الاشتراكات التأمينية المُستحقة شهريًا.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار خطة الهيئة لحل المشكلات المتراكمة التي تواجه المؤسسات الصحفية القومية اعتمادًا على ما تمتلكه هذه المؤسسات من إمكانات بشرية ومادية كبيرة، موضحًا أنه بموجب البروتوكول ستكون هناك شراكة بين هيئة التأمينات والمؤسسات الصحفية في المشروعات المستقبلية التي تعتزم المؤسسات تنفيذها وفقًا لدراسات جدوى تحقق صالح الطرفين.

وأشار  رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن البروتوكول يحقق الاستفادة من إمكانيات المؤسسات الصحفية في مجالات النشر والإعلان والطباعة، كنموذج لتبادل الاستفادة من الإمكانيات المتوافرة لدى المؤسسات المملوكة للدولة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search